"إيمان الحبابي" انطلاقة فنية جديدة من الأحساء

إعداد: جاسم العبود

بدأ مشوارها الفني منذ نعومة أظفارها، على مسرح المدرسة الابتدائية، حيث أجواء المدرسة وإعداد بعض التمثيليات الهادفة من خلال الإذاعة المدرسية، ومنها إلى المشاركة في مسرحيات مناسبات نهاية العام الدراسي، حيث كانت نقطة الانطلاقة في مشوارها الفني.

ضيفتنا أحد المشاركات في مسرحية "فضيضة مارك"، الفنانة "إيمان الحبابي"، من مدينة العمران بالأحساء، فأهلاً وسهلاً بها في زاوية الحوارات في صحيفة "الحدث" ..

- الكل منا له أحلام في مرحلة الطفولة، ماذا كان حلم الفنانة إيمان الحبابي ؟
* حلمي أن أكون نجمة ساطعة في عالم الفن.

- من شجعك على التمثيل داخل محيطك العائلي، وهل يوجد في عائلتك فنانون غيرك ؟
* شجعتني على التمثيل أسرتي الصغيرة، وأيضا صديقتي وربيعتي "وفاء"، حيث كانت تحفزني للتمثيل لما لمست فيني موهبة واستطاعة لتمثيل الأدوار الكوميدية والتراجيديا، نعم هناك فنان من عائلتي هو الفنان الممثل القدير "عبدالمحسن الحبابي".

- أين انطلقت تجربتك الأولى في التمثيل ؟
* كما ذكرت لكم بدأت رحلتي الفنية من المدرسة الابتدائية.

- ماهو أهم عمل مسرحي لك، الذي تشعرين بالفخر حين مشاهدته، والقريب إلى قلبك ؟
* مسرحية "فضيضة مارك" هي أول عمل مسرحي لي، وهي المسرحية التي أشعر أمامها بالفخر، حيث مشاركتي مع فنانين نجوم في عالم السوشيال ميديا.

- حدثينا عن تجربتك الأولى في التمثيل ؟
* تجربتي الأولى على المسرح كانت مليئة بالمشاعر والتراجيديا، وكنت شغوفة حيث قمت بلعب دور إبنة يتيمة الأبوين، تحملت مسؤولية تربية أخيها الأصغر في ظروف قاسية وبائسه، ولاقى تمثيلي استحسان المشاهدين، وكنت سعيدة بالتعبير عن حالة إنسانيه واقعية.

- حدثينا عن دورك في مسرحية "فضيضة مارك".
* شخصيتي كانت عباره عن امرأة تبيع في سوق شعبي لكنها "ملقوفة"، تتدخل في شؤون الغير وملسونة وما تعطي إعجابا لشيء أبداً، وتحاول خلق مشاكل بين شيخة السوق "فضيضة" وبين البائعين الآخرين.
دوري في مسرحية "فضيضة" يجسد شخصية امرأة قطيفيه، ولحسن الحظ ومن اللطيف أني أجيد اللهجة القطيفية، كما أني أعجبت بروح ومضمون المسرحية.

-  حدثينا عن العمل المسرحي بصفة عامة، وعن العمل المسرحي الأحسائي بصفة خاصة.
*  المسرح أبو الفنون بصفة عامة، وبشكل خاص مسرح الأحساء هو من أبرز المسارح الذي يقدم نموذجاً ناجحاً على شتى الأصعدة، في الكوميديا والدراما والتراجيديا والأدب المسرحي والقصص، وغيرها من صنوف الفن المسرحي، وأضيف بأن مسرح الاحساء يتميز بارتباطه العميق مع جمهوره العاشق للفن، وكما يعلم الجميع أن الأحساء أم الفن، والأم الولود للنجوم.

- من هي الشخصية التي تتمنى إيمان الحبابي تجسيدها على خشبة المسرح ؟
* اتمنى تجسيد كل ما يختلج الإنسان من مشاعر، وكل ما يرغب ويرضي الجمهور، ويرضيهم، وينال رضا الساحة الفنية، أريد أن اقدم ما يمكن أن يسمى فن وفقط.

- ماهو طموح إيمان الحبابي ؟
* طموحي أن أكون نجمة متألقة في عالم الفن، ودعمكم لي أساس لتحقيق طموحي.

- ماذا تحضر إيمان الحبابي لجمهورها حالياً ؟
* لا أريد أن أحرق مافي جعبتي، ولكن ترقبوني في مشاركات مع نجوم ونجمات على المسرح وعلى السوشيال ميديا.

وفي ختام الحوار، صحيفة "الحدث" تشكر الفنانة إيمان الحبابي" على هذه المساحة الفنية، وتتمنى لها مسيرة فنية ناجحة متألقة.

Responsive image
Responsive image
انتقل إلى أعلى