رامي مسافر حول العالم رحال و مستكشف

جازان - نوره عبيري

العلاقة بين الانسان و الأرض عميقة و مُدهشة وحين تعقد تجربتنا علاقة بين الشخص و الزمان والمكان تختلف التجربة.    هنا نأخذكم في رحلة تنقلنا إلى عالم مختلف حين تتحد فطرة الإنسان ، و الأرض ،و الطبيعة   مع شخص مسافر حول العالم.


استاذ رامي من خلال هذه المساحة يسعدنا أن   تقدم نفسك

 

١/العلاقة بين الطبيعة و الإنسان علاقة عميقة ماذا علمتك الطبيعة؟

      علمتني الاهتمام،كلما اهتميت بالطبيعة كلما كانت الطبيعة أجمل .فإذا اهتم الإنسان بنفسه كان أجمل و إذا اهتم بمحيطة و بمن حوله كان محيطه جميل و من حوله أجمل،وما يجمع بينهما هو الإهتمام.

 

٢/كم بلد قمت بزيارتها؟


ثلاث مائة مدينة وريف  و اكثر من خمسون دولة حول العالم.

 


٣/كيف تحب أن تبدأ كل رحلة و كيف تختمها؟


        البداية تختلف كل رحلة لها ضروفها و التزاماتها ومدتها   المعينة و كذلك الفصول تحكم، اختمها على حسب من موقع لموقع من دولة لدولة من مكان لمكان .

 

٤/ماذا تعلمت من السفر ؟

 تقبل الطرف الأخر و عدم استنكار الاخر مع بقاء الخطوط الحمراء الخاصة (بالدين و القيم).

 

٥/ما هي حصيلة تجاربك من التنقل؟

      جداً كبيرة كما قال الأدباء السفر يغني عن قرأة الكتب يكفي ماتاخذه من ثقافات و ادراك الشعوب، وجميع الاشياء التي تصادفها اثناء السفر و تشاهدها تخلق ليس فكراً آخر بل تخلق شخص آخر، قد تتغير من انسان إلى انسان اخر.

 

٦/في كلمة واحدة العلاقة بين الإنسان و السفر؟


(الأكسجين )فالسفر بالنسبة لي اكسجين الحياة.


٧/هل زرت منطقة جبلية و هل الجلوس في المرتفعات له اثر على النفس البشرية؟

   مناطق جبلية كثيرة مثل(جبال الألب ، النمسا، سويسرا المرتفعات النرويجية وهي أجملها و بعض جبال في اسيا.


اثرها طبعاً لها اثر على النفس فهي تشعرك بأنك في حاجه للإختلاء بالنفس فحين تختلي بنفسك تأتيك أفكار جديدة ممكن أنها تفتح لك أبواب جديدة في حياتك العملية  و العائلية.

 

 


٨/كيف تقيم تجربتك مع فكرة السفر.؟

     أحب السفر بمفردي لا أحب السفر برفقة أحد لأسباب كثيرة منها الهروب من ضغوط الحياة، و العمل لأن طبيعة عملي أقابل فيه أطياف مختلفة من المجتمع بشكل يومي فهذا ما يجعلني  أحتاج السفر بمفردي منذ ٢٠٠٥ميلادي بدأت تجربتي بالسفر.

 


٩/هل البقعة الجغرافية  و المناخية للمكان لها أثر على مزاج الشخص و طريقة تفكيره؟

   تختلف من شخص إلى آخر هناك بعض الأشخاص مزاجيون و تقليديون فهناك بعض الأشخاص يذهب لنفس البلد أكثر من مره وهذا ٥٠٪؜يكررونه من الناس يسافر بطريقة تقليدية لأنه لا يبحث عن جديد  فهي تختلف من شخص لأخر. تختلف عن شخص رحال و مكتشف لها أثر كبير كل ما يكتشف جديد هو يضيف لمعلوماته و معرفته الشخصية أشياء جديدة.
    

 

١٠/ما هي طقوسك في السفر ؟

     أحب التنوع لأني شخصية ملوله أحب أجمع بين الريف، و المدينة الأنشطة و العروض أحب أن تكون رحلتي شاملة للتاريخ القديم و المتاحف  و الجبال و الطبيعة العذرية التي لم يمسها تطور و البحر. 

١١/أداة لاتستطيع الاستغناء عنها في السفر.

         الكاميرا.

١٢/كيف اكتشفت حب التنقل من بلد إلى اخر؟


صدفة  رايت الشلال الشهير في ايسلاند كان خلفية الويندوز دخلت في ٢٠١٠ حضارة المايا تطور حب السفر  بدأ بحبي للطبيعة و الارياف و المتاحف والمدن  زرت أورلاندو ثم تدرج الأمر أني كنت ابحث أفضل المدن، مثل عالم البحار أبحث عن الأشياء المتفردة ثم ازورها.


١٣/موقف تعلمت منه ولازال في ذاكرتك و في أي بلد كان ؟ 

قصة لإمرأة من شيكاغو كانت الرحلة تحتاج لتجديف  و أنا
 أجدف ١٤ ميل كنت حيناً اقرأ قرأن و حيناً أقول شعر اقتربت مني هذه المرأة فسألتني :

هذا قرآن ؟ وكانت تسمع وتبكي فتأثرت حين كنت اريد اتأكد هي تميز القرآن من الأغاني و الشعر فقرأت لها قرآن فبكت وتأثرت من هذا الموقف ثم قمت بتحميل  تطبيق القرآن ولعل هذا طريقها للإسلام.كان هذا من المواقف التي أثرت بي أثناء أحد رحلاتي.


١٤/اسم بلد قريب لقلبك؟

اليابان ،ايسلند ، الولايات الامريكية المتحدة.

 

١٥/من خلال تجربتك مع السفر  هل السفر يأثر على شخصية الفرد ؟ وكيف يؤثر السفر على شخصية الفرد؟

 إذا الشخص معتاد على السفر التقليدي  لا يؤثر على شخصيته ولكن حين  يكون الشخص مهتم بالتنوع و المتاحف  و الثقافات الأخرى و يسافر  مع مجموعة تهتم بهذا التنوع فهي لا تؤثر فقط بل تخلق انسان جديد قد تتغير قناعاته و أفكاره كذلك.

 


  ١٦/بما أنك تنقلت بين الريف و المدينة  كيف تصف أثر الريف  وبماذا يتميز الريف عن المدينة؟وأيهما أقرب إليك ؟


    الريف إذا كنت تهرب من الصخب و ضغوط الحياة وتريد الاستكنان والانعزال ، ولكن كذلك المدن لها جاذبيتها ولها مميزاتها، الأقرب ب إلى قلبي(الريف البريطاني،سهوله عجيبة الريف الايرلندي بمنحدراته الجميلة. 


   ١٧/أحب الفصول تحب السفر فيها؟

الفصول جميعها مميزة و جميلة الخريف فصل رومنسي لأبعد حد،كذلك الشتاء له بعض الظواهر العجيبة و ذهبت منذ عامان إلى منطقة داخل دائرة القطب الشمالي لمشاهدة ظاهرة الشفق القطبي الذي لا يستمر إلا ثواني أو دقيقة فكان حقيقة مذهل كان التنقل بإستخدام الكلاب هاسكي ونشرتها في حساباتي وحصلت ظهور يصل إلى سبع مائة الف،فهذا من ميزة السفر في فصول معينه كفصل الشتاء.  


      (نحلق في سماء الطبيعة و الأرض و الجمال
‏Twiiter
‏booking_arab1 )

 


    تشكر صحيفة الحدث الإلكترونية الأستاذ رامي المسافر الجوال الرحال  حول العالم على هذه المساحة التي اخذنا فيها في جولة ، مع جمال الأرض، و الطبيعة، متمنين له قادما مُزهر.

انتقل إلى أعلى