|

أمير الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية سمح للخدمات الطبية بطبرجل

الكاتب : الحدث 2021-08-03 12:06:07

الجوف - عبير الشمري 

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف ، بمكتبه بمحافظة طبرجل اليوم ، رئيس مجلس إدارة جمعية سمح للخدمات الطبية الخيرية الدكتور نايف بن مطخان الشراري ، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة .

وتسلم سموه خلال الاستقبال تقريراً عن إنجازات وأعمال الجمعية خلال العام 2020م ، حيث قدمت الجمعية العديد من الخدمات الطبية وياتي في مقدمتها برنامج الاستشاري المتطوع الزائر بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة وقطاع صحي طبرجل ، حيث تم استقطاب أكثر من 70 إستشاري في التخصصات الدقيقة والنادرة من جميع أنحاء المملكة وتم من خلاله إجراء عدد 239 عملية جراحية للأطفال ونوعية، وإجراء تصوير قلب الأطفال لأكثر من 300 طفل عن طريق استشاريي قلب الأطفال ، واستفاد منه أكثر من 4725 مريض في تخصصات مختلفة.

كما قامت الجمعية بإبرام العديد من الشراكات مع جهات مختلفة لتحقيق أهداف الجمعية، ويجري العمل على افتتاح وقف الجمعية ” مستوصف سمح الخيري ” ويعتبر الأول من نوعه بالمنطقة الشمالية ويضم ثلاث عيادات استشارية مجانية ، وأربع عيادات أسنان، وقاعة تدريب وتعليم مستمر .

ثم استعرض رئيس الجمعية بعض المشاريع المستقبلية للجمعية كالمتحف الطبي و الربورت الاستشاري و النقل الاسعافي والعيادات المتنقلة و العلاج الطبيعي.

ونوه سمو أمير منطقة الجوف الرئيس الفخري للجمعية بالجهود التطوعية التي تبذلها الجمعية لمساندة جهود القطاع الصحي في محافظة طبرجل تماشياً مع رؤية المملكة 2030 في هذا الجانب ، متمنياً لهم التوفيق .