|

إدارة التطوع بصحة الطائف..قصة إنجاز استقطبت 6000 شخص

الكاتب : متابعات 2021-07-23 03:22:38

الطائف - هلال اليزيدي 

 

استطاعت إدارة التطوع الصحي بصحة الطائف أن تقفز  بإعداد المتطوعين والمتطوعات في  المجالات الصحية والأعمال المساندة من صفر إلى أكثر من 6000 شخص، بعد إتاحة الفرصة في هذا البرنامج الحيوي,الذي يعد رافدا وداعما للأعمال المناطة بالقطاع الصحي.


ذروة التطوع كانت بدايتها مع انتشار جائحة"كورونا"، حيث تحولت إدارة التطوع إلى خلية عمل على مدار الساعة من أجل استقطاب المتطوعين ، وإشراكهم في  الاعمال المناطة بالمرافق الصحية سواء داخل المنشآت أو خارجها.


الإدارة تعمل بطاقم مكون من 4 أشخاص فقط، ومع ذلك حققت الكثير من الإنجازات  في إثراء العمل التطوعي ، واستقطاب هذا العدد الكبير من المتطوعين والمتطوعات ,مما ساهم في النجاحات المتتالية في كافة الأعمال التي تم اسنادها للكوادر المتطوعة بداية من الفرز البصري، ونشر الوعي الصحي, وتوزيع الادوية على المرضى في المنازل, والمشاركة في مراكز تطمن ,ومراكز اللقاحات,والدعم في المستشفيات والمراكز الصحية ,والجوامع والأسواق والمنتزهات ومواقيت الإحرام .

 التطوع الصحي بصحة الطائف استطاع القيام بدور محوري في إذكاء روح العمل التطوعي بين فئات المجتمع رجالا ونساء, وأصبح التطوع ثقافة يعود مردودها على الجميع ,كما أن هذه الثقافة ستؤسس لعمل متين في المستقبل وفقا لرؤية 2030 التي جعلت من التطوع ركيزة أساسية في سبيل خدمة المجتمع في شتى المجالات التي يحتاجها.

التطوع في المجال الصحي حقق الكثير من الإنجازات ، وساهم في احتواء جائحة "كورونا" من خلال عمل متكامل ، ومنظومة مترابطة وضعت نصب أعينها العطاء من أجل إسعاد الآخرين , برغبة جامحة وعطاء متدفق.


المتطوعون والمتطوعات في المجال الصحي بالطائف بذلوا أكثر من 300 الف ساعة عمل ,عبر مايقارب من 100 مبادرة تطوعية .


أكثر من 4000 متطوع من إجمالي المسجلين في المنصة شاركوا فعليا في مختلف المهام ..تنوعت المبادرات والأيدي والهدف واحد.. سواعد الصحة بالطائف أصبحت تمثل واجهة مشرقة للعمل التطوعي ..