|

أمير الجوف يفتتح معرض "إبداع الجوف 2025" للموهوبين والموهوبات

الكاتب : الحدث 2024-10-28 11:54:18

 

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، معرض "إبداع الجوف 2025" للموهوبين والموهوبات، اليوم، في مركز الأمير عبدالإله الحضاري بسكاكا.
وأشاد سموه بما شاهده من تميّز مشاريع الطلبة والطالبات ، مؤكدًا أنّ المعرض يأتي في إطار تعزيز رؤية المملكة 2030 في دعم الإبداع والابتكار في بيئة علمية إبداعية تنافسية محفزة ترتقي بعقول الطلاب والطالبات بانتهاج أسلوب البحث العلمي والابتكار، متطلعًا إلى أن يمثلوا المنطقة محليًا وفي المحافل الدولية.
من جانبه، ثمَّن مدير عام التعليم بمنطقة الجوف محمد بن علي القحطاني رعاية سمو أمير منطقة الجوف لمعرض "إبداع الجوف 2025م"، مؤكدًا أنّ هذه الرعاية الكريمة تُعدّ دعمًا وتحفيزًا لتحقيق التنافسية بين الطلاب والطالبات، وللإسهام في تنمية وبناء الوطن الغالي.
وأوضح رئيس قسم الموهوبين حسن بن محيسن القحص أنّ المعرض ضمّ عددًا كبيرًا من المشاريع المبتكرة التي قدمها الطلبة من إدارتي تعليم الجوف والقريات من مختلف الفئات العمرية، إذ بلغ عدد المسجلين في مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع 2025م" 2953 طالبًا وطالبة، وعدد المشاركات في معرض "إبداع الجوف 2025م" 100 مشروع في مجالات متعددة مثل العلوم والتقنية والهندسة.