|

إنعقاد فعالية يوم كشمير الأسود في جدة

الكاتب : الحدث 2024-10-27 08:16:57

نظمت القنصلية العامة الباكستانية لقاءً للجالية لإحياء ذكرى 27 أكتوبر، وهو اليوم الأسود للكشمير في مقر القنصلية بجدة. وقد حضر هذا الحدث مجموعة من الأعضاء البارزين من الجالية الباكستانية والكشميري.

بدأ الحدث بقراءة رسائل خاصة من  قبل الرئيس ورئيس وزراء باكستان بينما كان سفير باكستان لدى منظمة التعاون الإسلامي سيد محمد فؤاد شير المتحدث الرئيسي في الحدث. وسلط رئيس لجنة كشمير السيد مسعود بوري والقائم بأعمال رئيس جالية جامو وكشمير في الخارج السيد عارف مغل، الضوء على محنة شعب جامو وكشمير المحتلة (IIOJ&K). وألقى طلاب مدارس الجالية الباكستانية خطابات خاصة تمثل مشاعر الجيل الشاب الباكستاني تجاه قضية كشمير.

وأكد المتحدثون على الأهمية التاريخية لهذا اليوم، وأدانوا وحشية قوات الاحتلال الهندية في جامو وكشمير المحتلة (IIOJ&K) وخاصة بعد 5 أغسطس 2019. وأشاد المتحدثون بتضحيات الكشميريين ضد القمع الهندي، وأكدوا أن شعب باكستان لن يتراجع أبدًا عن موقفه العادل والأخلاقي بشأن جامو وكشمير المحتلة (IIOJ&K). وأكد التجمع دعمهم الأخلاقي والسياسي والدبلوماسي لشعب كشمير في نضالهم العادل من أجل حق تقرير المصير كما وعدهم المجتمع الدولي من خلال قرارات مجلس الأمن للأمم المتحدة.

وفي كلمته بهذه المناسبة، أشاد القنصل العام الباكستاني السيد خالد مجيد بالدعم المستمر الذي تقدمه منظمة التعاون الإسلامي والحكومة السعودية لقضية كشمير.

كما شارك المؤلف الباكستاني الشهير الدكتور خالد عباس الأسدي بآرائه حول الأهمية التاريخية لنضال الكشميريين من أجل الحرية ومعنويات وروح التضحيات.

واختتم الحدث بالدعاء الجماعي لشعب كشميرو فلسطينن من أجل نضالهم المشروع للحرية.