|

جامعة الأعمال والتكنولوجيا تحصل على جائزة مكة للتميز في (فئة البيئة) لعام2024

الكاتب : الحدث 2024-10-24 02:37:13


متابعات - هلال اليزيدي 

حصلت جامعة الأعمال والتكنولوجيا على جائزة مكة للتميز في (فئة البيئة) عن أبحاثها الرائدة في الخلايا الشمسية، وتعزيز الابتكارات في مجال الطاقة المتجددة.

جاء ذلك خلال رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، ونيابة عنه، توّج صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، أسماء الفائزين بجائزة مكة للتميّز في دورتها الـ 16، للعام 2024 بأفرعها التسعة، في حفل يشهد لأول مره إعلان الفائزين خلال حفل التتويج، بحضور عدد من أصحاب السمو الأمراء والمعالي ومسؤولي ومديري الجهات المشاركة.

وفي هذا العام، تفخر جامعة الأعمال والتكنولوجيا (UBT) بحصولها على جائزة مكة المكرمة للتميز في فئة البيئة، وذلك تقديرًا لأبحاثها الرائدة في الخلايا الشمسية من الجيل الثالث. هذا التكريم يعكس التزام الجامعة بتطوير حلول الطاقة المستدامة وتوافقها مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030. وتحتفي الجائزة بنهج الجامعة المبتكر في تطوير تقنيات الطاقة النظيفة ومساهماتها البارزة في مجال الطاقة المتجددة.

وأعرب الدكتور عبد الله صادق دحلان رئيس مجلس أمناء الجامعة عن اعتزازه بدور وزارة التعليم الذي يعكس رؤية استراتيجية تهدف الى تعزيز التعليم العالي وتوفير بيئة تعليمية متكاملة مما يساهم في تطوير الكوادر البشرية ويعزز من مكانة التعليم في المجتمع.

كما تقدم بالشكر والتقدير لمعالي الأستاذ يوسف عبد الله البنيان وزير التعليم رئيس مجلس شؤون الجامعات على دعمه المتواصل والمثمر للجامعات الاهلية في مسيرتها نحو التقدم والتميز الأكاديمي، وتعزيز مشاركة الجامعات الاهلية في المبادرات والفعاليات والمنافسات الاكاديمية مما أتاح لها الفرصة للحصول على جوائز مرموقة تعكس جهودها في تحسين جودة التعليم والبحث العلمي، والذي يساهم في سد الفجوة بين البحث العلمي التطبيقي في السوق والابتكار والتعامل مع الصناعة لتحقيق التحول الاقتصادي في المملكة.