|

مكتب تعليم العوالي ينفذ ورشة تدريبية عن الإبداع في توظيف مهارات التفكير الناقد

الكاتب : الحدث 2024-10-23 12:05:59

متابعات - رائد الذبياني 

نفذت الابتدائية الخامسة والسبعون التابعة لمكتب تعليم العوالي بالإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة يوم الثلاثاء ١٢/4/1446هـ، ورشة تدريبية تحت عنوان (الإبداع في توظيف مهارات التفكير الناقد )،  نفذتها المعلمة بسمة الحربي تحت إشراف مديرة المدرسة خلود المسعودي ، وذلك بهدف إكساب المعلمات أهم المعارف والمهارات اللازمة للتفكير الناقد ، والتي تمكنهم من استخدام ذلك النمط ، واستهدف فيه معلمات المدرسة.

حيث تم من خلال الورشة التعرف على مفهوم مهارات التفكير الناقد وأهميته ، وتطبيق مهارات التفكير الناقد ،وتوظيف الاستراتيجيات المناسبة للتفكير الناقد في الأنشطة الصفية ، وتوظيف برنامج (Shapego)عند وضع أسئلة تقيس مهارات التفكير الناقد ، وتطوير مهارات التدريس ، وتحفيزهن على تطبيق التفكير الناقد لدى الطالبات من خلال الحصص الدراسية.

حيث تم فيها استعراض أهم مهارات التفكير الناقد والإستراتيجيات المناسبة في توظيفها ، كما تم تطبيق ذلك عمليا من قبل المعلمات ، وفي الختام تم تزويد المعلمات بحقيبة إثرائية تحت عنوان (مهارات التفكير العليا).

خرجت الورشة بالعديد من التوصيات والمقترحات من أبرزها : تطبيق مهارات التفكير الناقد من خلال الدروس الصفية ، و ممارسة مهارات التفكير الناقد ، ومهارات التفكير العليا في مواقف تعليمية متنوعة .