|

عن بعد : 806 طالباً وطالبةً بتعليم الطائف‬⁩ يؤدون اختبار موهوب

الكاتب : الحدث 2024-10-19 09:56:44

 

متابعات - هلال اليزيدي 


أدى طلاب وطالبات الإدارة العامة للتعليم  بمحافظة الطائف  "عن بعد" اختبار موهوب و الذي تنفذه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، وذلك ضمن برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية.

وأوضح المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي : أن 806 طالب وطالبة من الصف الأول المتوسط إلى الصف الأول الثانوي أدوا اختبار موهوب يومي الخميس والجمعة في المواد العلمية " العلوم، والرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، والأحياء" .

وأضاف الدكتور الغامدي أن المسابقة تهدف إلى اكتشاف الطلبة المتميزين، ودعمهم ببرامج تدريبية متخصصة، وصولاً لتوفير البيئة التنافسية التي تشبع اهتمام الطلاب والطالبات من أبناء وبنات الوطن، وتنمي روح الإبداع لديهم في المجالات العلمية ، وتكسبهم مهارات البحث العلمي بما يوفر تطوير مواهبهم العلمية الخاصة، وتمثيل المملكة في المحافل الدولية بمشاريع متميزة.

يُشار إلى أن اختبار موهوب المرحلة الأولى تم تنفيذه عن بعد، وسيتم إعلان النتائج في الـ 23 من أكتوبر الجاري، فيما سينفذ اختبار موهوب المرحلة الثانية حضوريًا للطلاب والطالبات المتأهلين من المرحلة الأولى في الـ 25 من نوفمبر 2024م وإعلان النتائج في الـ 8 من ديسمبر 2024م.