|

مدارس مكتب تعليم المعابدة تحتفي باليوم العالمي للمعلم 2024

الكاتب : الحدث 2024-10-13 12:35:22

 

متابعات - رائد الذبياني 

احتفت مدارس مكتب تعليم المعابدة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة باليوم العالمي للمعلم يومي الأحد والاثنين الموافق 03-04/04/1446هـ ، والذي يصادف الخامس من شهر أكتوبر من كل عام، وذلك من خلال تنفيذ عدد من الفعاليات والبرامج؛ تحت إشراف مدير المكتب د. عبدالله الزهراني ؛ وذلك تأكيدًا لمكانة المعلم ، والدور الرائد الذي يقوم به، والرسالة السامية التي يقدّمها ، وإبراز حقوق ومسؤوليات المعلك ، وتقدير دوره المحوري في بناء المجتمعات وتشكيل الأجيال، وإبراز دوره في بناء الأجيال المساهمة في تنمية الوطن، وتعزيز مكانته في نفوس الطلاب والطالبات ، وتأصيل المبادرات الإيجابية تجاه المعلم.
حيث احتفت كلٌ من: الثانوية العاشرة ، وابتدائية نفسية الأنصارية بيوم المعلم العالمي ، وذلك من خلال إرسال رسائل نصية عبر نظام نور ، وتقديم شكر وتقدير لمعلمات المدرسة ، وإنشاء أركان وبرامج فقرات متنوعة عبر منصة (X) ؛ وذلك يأتي ضمن الفعاليات والبرامج والأنشطة المنفذة عبر الوسائل الإعلامية للمدرسة والإذاعة الصباحية، مصاحب ذلك عرض بور بوينت ، وتوزيعات ، وتصميم قوالب رسائل خاصة للطالبات يتم الكتابة فيها، وتبادل الرسائل التحفيزية والإيجابية ما بين المعلمات، وتقديم بطاقات شكر ‏من أولياء الأمور لهن.
كما قدمت شهادات الشكر والتقدير والهدايا للمعلمات من قبل مديرات المدارس: د. وفاء بنت حمزة ، ورويدة بنجر؛ وذلك تقديرًا لجهودهن المبذولة، واستقبالهن بالهدايا والورود لقاء جهودهن وعطائهن لهذه المهنة العظيمة.
كما فعلت مدارس علا مكة النموذجية الأهلية يومي الاثنين والثلاثاء الموافق 04-05/04/1446هـ ، برنامج الاحتفاء بيوم المعلم العالمي ممثلاً بمديرة المدرسة حصة العصيمي ، والكادر الإداري ومعلماتها حيث خصصت إذاعة الصباح للحديث عن مكانة المعلم ، تلا ذلك كلمة للمديرة ، كما تخلل البرنامج كلمات عبرت فيها الإداريات والطالبات عن مشاعرهن وتقديرهن للمعلمات على جهودهن المبذولة ، وكذلك تم تكريم المعلمات من قبل أولياء أمور الطلاب والطالبات بشهادات شكر ؛ تقديرا لجهودهن في إيصال هذه الرسالة السامية، كما صاحبه ركن إفطار للمعلمات.