|

مدارس الشوقية بتعليم مكة تشارك في احتفالية اليوم العالمي للمعلم

الكاتب : الحدث 2024-10-13 11:30:15

 
متابعات - رائد الذبياني 

احتفت الابتدائية الثالثة عشر بعد المائة بمناسبة اليوم العالمي للمعلم من يوم الأحد الموافق 3 / 4 / 1446هـ وحتى يوم الخميس الموافق 7/4/ 1446 هـ، نفذته قائدة المدرسة ، وإداريات المدرسة بمساندة من قبل الطالبات وأولياء الأمور ؛ لتقديم الشكر والعرفان للمعلمين على جهودهم ، وإظهار الامتنان والتقدير لهم على كل ما يقدمونه للمجتمع ، والتعبير عن قيمة المعلم وعن احترام كافة أفراد المجتمع له، ومشاركة المعلم وإعطاؤه الفرصة للتعبير عن مشكلاته ومحاولة حلها، واختتم بتقديم شهادات الشكر والتقدير للمعلمات تكريماً وتقديرًا لهن.
فيما فعلت المتوسطة السابعة والخمسون برنامج الاحتفاء بيوم المعلم لمدة أسبوع بدءًا من يوم الأحد الموافق 3/4/1446هـ، و حتى يوم الخميس الموافق 7/4/1446هـ، من تنفيذ مسؤولة النشاط زكية بيطار بمتابعة من قبل قائدة المدرسة سناء المليحاني، لكافة معلمات المدرسة؛ وذلك بهدف الاحتفاء بهذه المناسبة الغالية والتي تخص ركيزة التعليم، وتعريف الطالبات بالدور الريادي للمعلمات، والتذكير ببعض منجزات المعلمة في وقت الأزمات، وإظهار فضل المعلمة وأهميتها في المجتمع، ويظهر ذلك من خلال تقديم مجموعة من البرامج  المقدمة عبر الإذاعة الصباحية اليومية طيلة الأسبوع ، وكلمات ، وأناشيد ، وقصائد ، ومقاطع فيديوهات ، وتوزيعات ، وإهداءات مقدمة من قبل الطالبات لمعلماتهن، وفقرة زفة المعلمات لمقر الحفل في مركز مصادر التعلم، وأركان مصاحبة للحفل المسرحي تحوي توزيعات وضيافة للمعلمات، و مشاركات تصاميم ، وبطاقات شكر ، و أعمال فنية مختلفة. هذا واختتم الحفل بتقديم شهادات الشكر والتقدير للمعلمات.
 
ومن جهة أخرى قامت المتوسطة الثانية والستون بتفعيل برنامج اليوم العالمي للمعلم يوم الخميس الموافق1446/4/7هـ ، قدمته مديرة المدرسة رانيا الطلحي بمساندة من قبل وكيلة الشؤون التعليمية نورة النجدي ، وبمشاركة نخبة من الطالبات.
استهدف البرنامج معلمات المدرسة ؛ وذلك تقديراً لأهمية المعلم ومكانته الاجتماعية، وإبراز دور المعلم في المجتمع، ورفع الروح المعنوية للمعلمين، من خلال تكريمهم ، وتوعية المجتمع بالدور الفاعل للمعلمين.
فيما تم تفعيل برنامج احتفائي بهيج اشتمل على مسيرة لمعلمات المدرسة ، و كلمة شكر وامتنان من قبل مديرة المدرسة، و أناشيد و قصائد مقدمة من الطالبات ، وأخيرًا تم تقديم بطاقات شكر من قبل الطالبات لمعلماتهن، وعروض مرئية .