|

الأمين العام للتحالف الإسلامي يستقبل مدير مركز مكافحة الإرهاب في الأمم المتحدة

الكاتب : الحدث 2024-10-03 06:41:30

 

استقبل الأمين العام للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي، في مقر التحالف بالرياض، مدير مركز مكافحة الإرهاب في الأمم المتحدة الدكتور ماورو موديكو، وذلك في إطار تعزيز التعاون الدولي في مجال محاربة الإرهاب.
وتأتي هذه الزيارة لتعزيز العلاقات الإستراتيجية بين الجانبين، في سبيل توحيد الجهود العالمية لمحاربة الإرهاب والتطرف.
وجرى خلال الاستقبال، استعراض أبرز القضايا المتعلقة بمحاربة الإرهاب، إضافة إلى بحث سبل التعاون المثمر بين التحالف الإسلامي ومركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب؛ لتعزيز الأمن والسلم الدوليين.
وأعرب اللواء المغيدي عن تقديره لهذه الزيارة المهمة، التي تعكس رؤية مشتركة وتكاملية لمواجهة التحديات الأمنية المتنامية على الصعيدين الإقليمي والدولي، مؤكدًا أهمية تضافر الجهود الدولية وتبادل الخبرات لمواجهة آفة الإرهاب بطرق أكثر فاعلية وشمولية.
من جانبه، أشاد الدكتور مورو موديكو بعمق العلاقات بين الجانبين، مشيرًا إلى الدور الكبير الذي يقوم به التحالف الإسلامي في التصدي للتطرف والإرهاب، معربًا عن تطلعه لمزيد من التعاون البناء في هذا المجال الحيوي، منوهًا بأهمية الشراكات الدولية ودورها الفاعل في تعزيز الأمن والاستقرار العالميين، مؤكدًا أن التنسيق المشترك يشكل حجر الأساس في جهود محاربة الإرهاب.
يذكر أن هذه الزيارة تزامنت مع انعقاد الندوة العلمية لمحاربة الإرهاب تحت عنوان "رؤية استشرافية لمحاربة الإرهاب من خلال التقنيات الرقمية"، التي نظمها التحالف الإسلامي وشهدت حضور نخبة من كبار المفكرين والباحثين والإعلاميين من دول التحالف الإسلامي، بهدف مناقشة آخر المستجدات التقنية في مواجهة الإرهاب ودور التكنولوجيا الحديثة في تعزيز الأمن العالمي.