|

مدارس مكتب تعليم المعابدة تواصل احتفالاتها باليوم الوطني الـ 94 تحت شعار "نحلم ونحقق"

الكاتب : الحدث 2024-10-02 01:24:04

متابعات- رائد الذبياني 

واصلت المدارس التابعة لمكتب تعليم المعابدة بالإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة احتفالاتها بذكرى اليوم الوطني الـ 94 تحت شعار "نحلم ونحقق"،  بدءًا من يوم الثلاثاء 21/03/1446هـ ، ويستمر حتى يوم الخميس 30/3/1446هـ تحت إشراف مدير المكتب د. عبد الله بن علي الزهراني ، ويأتي ذلك تخليدًا الدور العظيم الذي قام به الملك المؤسس جلالة الملك عبد العزيز -طيب الله ثراه-،  وتأكيدًا للولاء لقيادتنا الرشيدة والانتماء للوطن ، وتعزيز لقيم المواطنة والانتماء ، والتذكير بمكانة المملكة العربية السعودية التي امتلكتها منذ توحيدها حتى أصبحت من أهم الدول على مستوى العالم  ،وبث الوعي لدى الطلاب والطالبات باليوم الوطني السعودي 94 ،وإحياءً لذكرى توحيد المملكة العربية السعودية،  وإعلان قيامها ، وتحقيق مشاركة الطالبات ومنسوبات المدرسة وأولياء الأمور وتشجيعهم .

حيث أقيم في مدرسة ابتدائية آسية بنت مزاحم يوم الاحد 26/ 3 / 1446هـ معرض اليوم الوطني ، وتخلل البرنامج عروض تقديمية ، وكلمة مديرة المدرسة، وكلمة للوطن من قبل الطالبات ، ومسابقات وركن رسومات وقصيدة وطنية ، ومشاركة من ولية أمر طالبة ، و أوبريت اليوم الوطني ، وفيديو مرئي صنع في السعودية و أوبريت سيرة المجد 94،  وفقرة رسالة لجنودنا البواسل ومسرحية عن الوطن يجمعنا وذلك بحضور (402) أعضاء الهيئة الإدارية ومعلمات المدرسة والطالبات وأولياء الأمور.

كما فعلت يوم الخميس الموافق 23-3-1446 هـ مدرسة ابتدائية الطفولة المبكرة الإمام أحمد بن حنبل اليوم الوطني 94 بحضور ما يقارب (440) معلمة وطالبة حيث جسدن فيه مشاعر الحب والولاء لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده محمد بن سلمان ، وتجديد العزيمة والهمة والجد والاجتهاد .

 بدأ الحفل بتحية للنشيد الوطني السعودي ، وبعدها ألقت كلٌ من مديرة المدرسة ، والموجهة الطلابية ، ومسؤولة النشاط الطلابي كلمة عن تاريخ الوطن ، ثم  توالت فقرات الحفل من الألعاب الحركية،  و مسابقات ورسومات وتصاميم ، هذا وتم توزيع الهدايا من قبل رائدات النشاط.

ومن جهة أخرى احتفت الثانوية زبيدة بنت جعفر يوم الأربعاء 22/03/1446هـ بذكرى اليوم الوطني 94 تحت شعار "نحلم ونحقق" بحضور (800) طالبة حيث تم تنفيذ ورشة فنية للطالبات تحت عنوان "نحلم ونحقق" وجداريات وطن طموح ، بالإضافة إلى مشاركة الطالبات بلوحات من إبداع اناملهن الجميلة.

واحتفلت مدرسة دار العلوم للطفولة المبكرة بالاحتفال باليوم الوطني من يومي الاثنين وحتى يوم الخميس 21-23/3/1446هـ بحضور عدد (300) طالب لإظهار القيم الوطنية ، والاحتفال بهذا الإنجاز من خلال مجموعة متنوعة من الفعاليات ، وتنمية الوعي الوطني لدى الطلاب وذلك عبر إذاعة مدرسية ، وأقامت حفل ختامي تم من خلاله تقديم عروض وطنية ومسابقات وهدايا وعرض فيديو عن توحيد المملكة وإنجازاتها .

كما نفذت المدرسة الثانوية العاشرة (مسارات) بحضور مديرة المدرسة رويدة بنجر، و (449) تربوية من الطالبات والمعلمات والإداريات ، وقد اشتمل الحفل على عدد من الفقرات المميزة ، وكلمات للطالبات ، و نشرات وطنية وتعريفية ، وتوزيعات ، كما أعدت الطالبات أركان مميزة تعبيراً عن هذه المناسبة الوطنية العزيزة ، وعروض تقديمية ، وفيديوهات ، ومسابقات ، ورسومات للطالبات،  وقصائد رائعة ، وأناشيد ، وإذاعات مميزة من قبل طالبات الإذاعة.

جدير بالذكر أن  الاحتفال باليوم الوطني في المدارس بعد استثمار في بناء جيل واعد ، ومواطن صالح يحمل في قلبه حب وطنه ، ويبذل قصارى جهده لخدمته وتقدمه.