|

ابتدائية القرية بتعليم مكة تحتفي باليوم الوطني الـ 94 تحت "شعار نحلم ونحقق"

الكاتب : الحدث 2024-10-02 10:36:14

متابعات - رائد الذبياني 

احتفت ابتدائية القرية التابعة لمكتب تعليم محافظة الكامل بالإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة بذكرى اليوم الوطني الـ 94 تحت شعار" نحلم ونحقق" يوم الخميس 23/3/1446هـ تحت إشراف مديرة المكتب عويضة السلمى ، وبحضور جميع منسوبات.

ويأتي ذلك بهدف تخليد الدور العظيم الذي قام به الملك المؤسس جلالة الملك عبد العزيز- طيب الله ثراه -، وتأكيدًا للولاء لقيادتنا الرشيدة ،والانتماء للوطن، وتعزيز قيم المواطنة والانتماء، و التذكير بمكانة المملكة العربية السعودية التي امتلكتها منذ توحيدها حتى أصبحت من أهم الدول على مستوى العالم  ،وبث الوعي لدى الطلاب والطالبات باليوم الوطني السعودي 94 ،  وإحياء لذكرى توحيد المملكة العربية السعودية ، وإعلان قيامها ، وتحقيق مشاركة الطالبات ومنسوبات المدرسة وأولياء الأمور وتشجيعهم .

وقد تضمن الحفل معرض اليوم الوطني، وتفعيل المناسبة عبر الاذاعة الصباحية ومسابقة،  و ركن اليوم الوطني ؛لتعزيز الانتماء في نفوس الطالبات تضمنت أناشيد وطنية وقصائد شعرية ورسائل في حب الوطن ومسابقات ثقافية ، ورسالة للجنود البواسل ، وحائط الكتروني للتعبير عن مشاعر الولاء للوطن ورحلة العالم الافتراضي من قبل الطالبات ، ومشهد تمثيلي عن تاريخ المملكة.

جدير بالذكر أن  الاحتفال باليوم الوطني في المدارس يعد استثمار في بناء جيل واعد ، ومواطن صالح، يحمل في قلبه حب وطنه ويبذل قصارى جهده لخدمته وتقدمه.