|

بـ 768 فرقة.. «الهلال الأحمر» يكمل الاستعدادات لتقديم خدماته في احتفالات اليوم الوطني الـ 94

الكاتب : الحدث 2024-09-24 06:03:20

أعلنت هيئة الهلال الأحمر السعودي، استكمال استعداداتها للمشاركة في احتفالات اليوم الوطني الـ 94، لتقديم الخدمات الطبية والإسعافية في جميع مواقع الفعاليات بالمملكة، وذلك وفق خطة تم اعتمادها مسبقاً.

وأوضح مساعد رئيس الهيئة للشؤون التشغيلية، الدكتور محمد بن إبراهيم التويجري، أن «الاستعدادات شملت تجهيز 580 فرقة إسعافية، 53 فرقة استجابة نوعية، وأكثر من 135 فرقة طبية راجلة موزعة على المناطق التي تشهد كثافة في تواجد المحتفلين».

وأضاف أن «الخطة تضمنت التغطية الإسعافية في أماكن الاحتفالات المزدحمة، إلى جانب تغطية الطرق السريعة التي تربط بين مدن ومحافظات المملكة، حيث تمركزت الفرق الإسعافية وفرق الاستجابة النوعية بهدف تقليل زمن الاستجابة».

وأشار «التويجري» إلى أن «تنفيذ الخطة سيشارك فيه أكثر من 1000 مسعف وأخصائي، بالإضافة إلى أكثر من 1200 متطوع ومتطوعة، مع قابلية زيادة العدد حسب الحاجة»، مؤكدًا على جاهزية مركز القيادة والتحكم لإدارة العمليات التشغيلية على مدار الساعة خلال أيام الاحتفالات.

وشدد «التويجري» على أهمية إفساح الطريق أمام الفرق الإسعافية لتمكينها من تقديم الخدمة الطبية على أكمل وجه، وعدم التردد في طلب الخدمة الإسعافية عند الحاجة، وذلك من خلال الاتصال على الرقم (997)، أو عبر تطبيق «أسعفني» أو نداء استغاثة من تطبيق «توكلنا»، متمنياً للجميع دوام الصحة والعافية.