|

أعوام مجيدة تلألأت بالشموخ تحت راية التوحيد

الكاتب : الحدث 2024-09-21 04:34:14

 


الحدث - مشاري العصيمي

يترقب الوطن يومًا عظيمًا عزيزًا على ذكرى توحيده على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -طيَّب الله ثراه-، أعوام مجيدة تلألأت بالشموخ عززتها ملاحم الازدهار -تباعًا- على يد أبنائه البررة -حفظهم الله-، جعلت من المملكة أرض خصبة للطموح والرؤى المستقبلية التي شهدها العالم، ولا زال للإرث العريق بقيّة في ظل رؤى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- .

وحيث إن الثابت يوافق اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية من كل عام 23 سبتمبر، واستنادًا إلى ما سبق يمثل هذا التاريخ المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن -طيَّب  الله-، الذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

وفي السياق تحتفي القيادة الرشيدة والمواطن والمقيم بذكرى مرور أربعة وتسعين عامًا على توحيد الوطن الأبي تحت مسمى المملكة العربية السعودية، حيث تلتقي المحبة بالود والعطاء بالأخوة على خطى ثابتة تتوحد فيها الأقلام مكتسية فيها اللون الأخضر الناصع تعبيرًا عن حب مملكة الخير والعز والشموخ.

وفي الإطار، أعلنت وزارة الداخلية عن عروض إبداعية ، وفرضيات عسكرية ميدانية ، وحوارت توثق تاريخ الأمن في المملكة تحت مسمى "عز الوطن" ، حيث يأتي ذلك احتفاءً باليوم الوطني، فيما تتهيأ الصقور السعودية أيقونة الاحتفالات الوطنية بسرب طيران استعراضي مكون من أطقم جوية ، وفنية وإدارية للاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة في سماء الوطن، وفي الإطار تحتفي مناطق ومحافظات ومدن وقرى المملكة العربية السعودية بذكرى توحيدها على يد المؤسس -طيَّب الله ثراه-.

وتماشيًا مع ما تم ذكره ، أعلنت الهيئة الملكية لمدينة الرياض ، وإمارة منطقة الرياض عن برنامج أُعُدَّ للاحتفاء بيوم الوطن الرابع والتسعين، وذلك بتجربة فريدة تتمثل في فتح أبواب ‎"قصر الحكم" للزوار مما يمكنهم الاستمتاع بجولة تاريخية.

وفي السياق ، أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة عن عروض نارية ستقام بالتزامن مع العروض النارية في مناطق ومدن المملكة، وفضلًا عن ذلك تنظم مدينة جدة والطائف عددًا من البرامج الوطنية بهذه المناسبة.

يذكر أن محافظة الطائف ستنظم مسيرة قيادة المنطقة للآليات العسكرية في منتزه الردف ، إضافةً إلى العرض العسكري والقفز المظلي ، وعروض الطيران الحربي، وفي مقابل ذلك فلكلور المجرور الطائفي ، وعدد من الفنون الشعبية ، والألوان التراثية.
ومن الجدير بالذكر سيتم تشغيل الشاشات الإلكترونية لبث الرسائل الوطنية.

وفي السياق ذاته ، ستقدم جمعية الثقافة والفنون بالطائف وصلات غنائية وطنية ، وعدد من الأنشطة يتخللها الشعر والفنون التشكيلية ، والتصوير الفوتغرافي، ولما كان ذلك كذلك ؛ ستنظم الطائف واحدة وسبعين فعالية بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة حيث يتخللها أوبريت وفلكلور وطني ، وفعاليات متنوعة سيشهدها مصطافوها.

ومن هذا المنطلق ، أبانت النيابة عن أن العلم الوطني السعودي يعبِّر عن قيمة وطنية رفيعة وإرث عريق، يجسد هوية الولاء والانتماء، وأضافت لا يجوز أن يلمس العلم الوطني أو العلم الخاص بجلالة الملك سطحي الأرض والماء، وأردفت لا يجوز تنكيسهما أو تنكيس أي علم سعودي آخر يحمل لفظ الشهادة.

وفي هذا المقام واحتفاءً بالوطن قال الفنان القدير أ.حسن اسكندراني : في حديث خاص خصّ صحيفة الحدث كان نصه"هذا اليوم يفتخر فيه  كل مواطن ، ويرفع رأسه شموخًا وفخرًا بما تحقق على أرض وطنه المعطاء، وندعو الله العلي القدير أن يحفظ لنا ولاة أمرنا ، وأن يمتعهم بالصحة والعافية ، وأن يجزيهم خير الجزاء لما يبذلونه لراحة أبناء هذا الشعب الوفي، دمت يا وطني متفردًا بالحب والعطاء .. متميزًا بالأ‌من والرخاء .. شامخًا بالمجد والعزة".