|

كُل عامٍ دراسي وأنتم بخير ..!

الكاتب : الحدث 2024-08-17 04:33:31

        د/سلمان الغريبي 
-----------------------


في هذه الأيام وبعد إجازة سعيدة بعون الله وتوفيقه و طول إنتظار وترقب يعود أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات لمقاعد العلم والفوز والنجاح لينهلوا من رحيق العلم أثمنه واجمله واحلاه .. فليوفقهم الله ويكلل مساعيهم لكل مايحبه ويرضاه ، ويعين المعلمين الأكارم على حمل هذه الأمانة التي عودونا دائماً على حملها بكل حرص و اهتمام هؤلاء المعلمين حملة مشكاة النبوة النجوم الساطعة في السماء الذين تشرفوا بأعظم وأشرف مهنة على هذه الأرض .. ايها المعلمون الأوفياء ربُّوا أجيالنا كما عهدناك على منهج الوسطية والإعتدال وابعدوهم عن التيارات المشبوهة المنحرفة للتحلل من المبادئ والقيم الثابتة  والاخلاق والسلوك الحسن ، بارك الله فيكم ولكم وجزاكم عنا وعنهم خير الجزاء ولا حرمكم الله الأجر والثواب في كل عمل تقومون به تجاههم .. أما أنتم أيها الآباء الأفاضل : تابعوا ابنائكم وراقبوهم  اعملوا حلقة وصل ثلاثية بينكم وبينهم وبين مدارسهم ، واغرسوا حب الله ثم حب القرآن والصلاة و العلم والأخلاق الفاضلة وإحترام معلميهم وتوقيرهم في قلوبهم ، وحذروهم من المعاصي والفتن والبعد عن كل ماهو سيء وخبيث ، أما أنتم ابنائنا وبناتنا الطيبون العقلاء : اجعلوا بداية عامكم هذا وكل عام قادم إن شاءالله بداية قوية بالحرص والمثابرة ، فجدوا واجتهدوا من بداية العام ، واختاروا الجليس الصالح الذي تصاحبونه والذي يدلكم على الخير وينصحكم به ، واحذروا رفقاء السوء الذين لا خير فيهم ويجرونكم لطريق الضلال ومعصية الله ومخالفة أوامره . 
اللهم وفقهم وبارك لنا فيهم و احفظهم بحفظك واجعلهم لبنةً صالحة يُقتدى بها في بناء المجتمع ورفعته ورقيه وناصرين للإسلام والمسلمين في مشارق الارض ومغاربها .
وختاماً : عن أنسُ بنُ مالكٍ رضِيَ اللهُ عنه : أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قال : "طلَبُ العِلْمِ فَريضةٌ على كلِّ مُسلِمٍ" رواه ابن ماجه .
 وقال الشاعر أحمد شوقي :
 العلم يبني بيوتاً لا عِماد لها ..
 والجهل يهدم بيت العز والكرم .