|

مسرح الطائف يحقق جائزتين للمسرح السعودي بالأردن

الكاتب : الحدث 2024-08-02 11:28:32

الطائف - هلال اليزيدي 

في ختام مهرجان المونودراما الدورة الثانية بالمملكة الأردنية الهاشمية  ضمن مهرجان جرش للثقافة والفنون، حصل العرض السعودي ساكن متحرك على جائزة لجنة التحكيم الخاصة للفنان بدر الغامدي وجائزة أفضل نص مسرحي للأستاذ فهد ردة الحارثي.


الدورة الثانية للمهرجان شارك فيها عدد من الدول العربية الأردن سوريا العراق مصر فلسطين الجزائر تونس ، حيث شهدت هذه الدورة عروض فاعلة مهمة وتعد أهم عروض المونودراما في العالم العربي بوقتنا الحالي .


ساكن متحرك من إنتاج فرقة مسرح الطائف، وتأليف فهد ردة الحارثي، وإخراج أحمد محمد الأحمري وتمثيل بدر الغامدي مساعد مخرج عبدالرحمن المالكي، تصميم إضاءة عبدالله دواري، مؤثرات صوتية مطر السواط، وديكور عبدالإله السحيمي. 

وتدور فكرة العمل حول ممثل في فرقة مسرحية ويومياته مع البروفة، وعلاقته بالمخرج والمؤلف والممثلين خلال سيرة العمل والمواقف التي يتعرض والمواقف التي يتعرض لها من خلال هذه اليوميات المزدحمة.


يشار الى ان مسرحية ساكن متحرك قدمت العديد من العروض المحلية في الطائف والدمام والرياض وجدة ، والعديد من العواصم والمدن العربية القاهرة الاسكندرية تونس العاصمة الكاف الكويت وعمّان.

استحقت من خلال ذلك جائزة افضل ممثل بمهرجان القاهرة الدولي للمونودراما ، وجائز افضل نص مسرحي بمهرجان الاسكندرية الدولي .

جدير بالذكر ان فرقة مسرح الطائف تعد من اهم الفرق المسرحية العربية حيث حصلت إنتاجاتها على العديد من الجوائز المحلية والدولية ، في مختلف المجالات المسرحية وقدمت العديد من ورش التدريب والندوات الفكرية واجريت على انتاجات افرادها العديد من الدرسات البحثية الأكاديمية.