|

تدريب لمبتعثي الفضاء والطيران بالتعاون مع "بوينغ"

الكاتب : الحدث 2024-08-01 11:29:17

 

عقدت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية برنامجاً تدريبياً عملياً ممتداً على مدى شهر، للطلبة المبتعثين في تخصصات هندسة الفضاء والطيران، وذلك بالتعاون مع شركة بوينغ إحدى الشركات الرائدة عالمياً في قطاع الفضاء.

ويهدف البرنامج إلى الاستثمار في الكفاءات الوطنية، واكتساب الخبرات العملية في قطاع الفضاء، بالإضافة إلى تنمية القدرات البشرية في هندسة الفضاء وعلومه، وتعزيز النمو المهني وتطوير المهارات في تقنيات الفضاء، بما يؤهل الطلبة لسوق العمل من خلال إشراكهم في مشاريع متنوعة.

ويشمل البرنامح مرحلتين، الأولى نظرية وتعقد في مقر الشركة بولاية تكساس الأمريكية، وتتضمن دراسات ناسا للتصاميم المعمارية من القمر إلى المريخ، فيما تعقد المرحلة العملية بمقر الشركة بولاية ألاباما الأمريكية، وتتضمن العمل على مشاريع تطبيقية منها نظام إزالة ثاني أكسيد الكربون لتطبيقات القمر والمريخ.

وتقدم شركة بوينغ، المختصة في تصميم وتصنيع الطائرات والأنظمة الفضائية والدفاعية، فرصاً تدريبية مميزة للطلبة والخريجين في مختلف المجالات ذات العلاقة باختصاصها.

وتأتي هذه المبادرة ضمن العديد من البرامج التدريبية والتعليمية التي أطلقتها الهيئة بالتعاون مع شركاء محليين وعالميين، بالاستفادة من مختلف الخبرات والكفاءات؛ سعياً إلى تنمية القدرات في قطاع الفضاء وعلومه، ليكون رافداً رئيسياً وعنصراً أساسياً في التقدم بما ينعكس على مستقبل المملكة والأجيال الواعدة.