|

وزير الصحة يدشن مركز لقاحات كورونا بالصالة الرياضية بجنوب جدة

الكاتب : الحدث 2021-06-09 01:27:36

جدة - سلطان السلمي

دشن وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، صباح اليوم الأربعاء، مركز لقاح كورونا (كوفيد – 19) وذلك بالصالة الرياضية بجنوب جدة.


حضر التدشين مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مشعل بن مسفر السيالي، وعدد من القيادات الصحية، وذلك ضمن الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا.
 

يأتي تدشين المركز؛ نظرًا لازدياد أعداد المقبلين على أخذ اللقاح، وزيادة الإقبال على التسجيل في تطبيق (صحتي) بهدف توسعة مساحة العمل وزيادة حجم استيعاب الراغبين بأخذ اللقاح يومياً، وبالتالي العمل على تسهيل حصول المواطن والمقيم على اللقاح بكل سهولة.

 
وتم تجهيز المركز بجميع الخدمات الأساسية، وبتصميم يسمح باستقبال أعداد كبيرة من المستفيدين بطريقة منظمة ويسيرة، حيث يضم المركز (60) عيادة، ومتوقع الطاقة الاستيعابية يصل إلى (15,000) ألف مستفيد يومياً، ويعمل به نخبة من الكوادر والأطقم الطبية المتخصصة بما يتماشى مع التدابير الاحترازية والوقائية.

 
من جهة أخرى تفقد وزير الصحة صباح اليوم، مستشفى شرق جدة العام يرافقه مدير صحة جدة والقيادات بصحة جدة، اطمأن من خلالها على سير العمل بالمستشفى والخدمات المقدمة.


 ويُعد مستشفى شرق جدة أحد المستشفيات الكبيرة بمدينة جدة، حيث زار قسم الطوارئ، وقسم العلاج الطبيعي، ومركز الرعاية التنفسية، واستمع إلى شرح مفصل عن الخدمات التي تُقدم للمرضى والجهود التي تُبذل لخدمتهم، كما قام بزيارة الهيئة الطبية العامة، ومركز لقاح كورونا كوفيد 19 بمستشفى الملك عبد العزيز بجدة.