|

المعهد العالي للسياحة والضيافة : اول معهد تدريب سياحي وفندقي في منطقة  الخليج والشرق الأوسط يحقق الاعتماد الدولي 

الكاتب : الحدث 2021-04-22 10:22:46

عمر القحطاني/الرياض 

من خلال حصوله على شهادة تصنيف الجودة " TedQual " في التعليم السياحي والفندقي من اكاديمية منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة
يعتبر المعهد العالي للسياحة والضيافة من أوائل المعاهد المتخصصة في التدريب في مجالات السياحة والضيافة في المملكة العربية السعودية وهو أحد معاهد الشراكات الاستراتيجية القائمة مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وبرعاية من وزارة السياحة ، ويهدف المعهد الى تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في جوانب تدعم تدريب الشباب السعودي ومنحهم المؤهلات والمهارات الوظيفية اللازمة للانضمام الى سوق العمل في مجالات السياحة والضيافة والترفيه .
 
ومن ضمن الخطط الاستراتيجية للمعهد ، مواكبة المعايير العالمية لجودة التعليم والتدريب الفندقي من خلال الشراكات مع اعرق الجامعات الفندقية العالمية والانضمام الى المؤسسات العالمية المتخصصة في تنمية وتطوير التدريب الفندقي والسياحي وهو الهدف الذي حققه المعهد بحصوله على الاعتماد الدولي من خلال عضوية منظمة السياحة العالمية UNWTO في العام 2019 . ومن خلال تطبيق أنظمة الجودة العالمية في التدريب ضمن تخصصات الإدارة السياحية وإدارة الضيافة فقد تمكن المعهد من تحقيق إنجازه الأكبر بحصوله على شهادة تصنيف الجودة من اكاديمية منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في برنامجي دبلوم إدارة الفنادق ودبلوم إدارة السياحة ، ليكون اول مؤسسة تدريبية سعودية في منطقة الخليج والشرق الأوسط تحقق هذا الإنجاز وتحصل على شهادة " TedQual  " بتاريخ 20\4\2021.
 
وجدير بالذكر أن المعهد العالي للسياحة والضيافة (HTMI. Saudi Arabia) يقدم التدريب المتخصص للشابات والشباب السعودي وقد تأسس في العام 2009 بعدة فروع في الرياض والباحة وجيزان وذلك لخدمة المجتمعات المحلية وقطاع الشباب في المملكة العربية السعودية وفتح ابواب التوظيف والتأهيل للخريجين في القطاع السياحي والفندقي بمستوياته الادارية والوظيفية المتنوعة من خلال برامج التدريب المنتهي بالتوظيف مختلف البرامج التدريبية المطروحة فيه وعددها 13 برنامج تدريبي متخصص بالتعاون مع المشغل العالمي للمعهد جامعة " HTMi. Switzerland " .