|

الاستعداد للاختبار المعياري بالكلية الجامعية بصامطة

الكاتب : الحدث 2022-02-10 12:24:05

جازان - محمد حلوي 

نظم قسم الكيمياء بالكلية الجامعية بصامطة ورشة عمل بعنوان “التهيئة للاختبار المعياري” قدمتها د. منال ركابي والتي هدفت إلى تهيئة الطالبات المسجلات للاختبار المعياري.

وتم خلال الورشة توعية الطالبات بماهية الاختبار المعياري، و أهدافه، و الموعد المتوقع له، وتزويدهم بكل المعلومات الواجب معرفتها عن الاختبار المعياري لبرنامج بكالوريوس الكيمياء.

كما تم توضيح رؤية الجامعة للاختبار المعياري و الذي تهدف من خلاله الجامعة إلى الارتقاء بمستوى خريجي جامعة جازان للمنافسة في سوق العمل.

وتم التنويه خلال الورشة عن رابط الاختبار المعياري على موقع قسم الكيمياء بالكلية الجامعية بمحافظة صامطة والذي ستجد فيه الطالبة كل المعلومات الخاصة بالاختبار المعياري.

كما تم مناقشة الشكل العام للاختبار وآلية الإجابة على الأسئلة و الحوافز التي تقدم للطالبات لتشجيعهم لاجتياز الاختبار المعياري، والتي من أهمها منح الطالبة وثيقة تفيد اجتياز الاختبار المعياري لبرنامج التخصص، وتكريم الطالبات الحاصلات على المراكز الأولى.

وتم عرض نماذج لاختبارات عالمية بهدف التدريب إضافة إلى استعراض آلية الدعم العلمي للطالبات المقدم من القسم من خلال تحديد عضو في كل فرع من فروع الكيمياء للرجوع إليه في أي استفسار أثناء الاستعداد للاختبار المعياري.

وفي نهاية الورشة حفزت د. منال الطالبات للاستعداد لدخول الاختبار وحثتهم على السعي الدائم لإثراء خبراتهم المعرفية والأكاديمية وقد تم أثناء اللقاء طرح عدد من الأسئلة تتعلق بالاختبار وتم الإجابة على جميع استفساراتهن.