|

"الكرملين": روسيا تتعرض للانتقاد بسبب تحريك قواتها داخل حدودها

الكاتب : الحدث 2021-12-12 04:55:12

أكدت الرئاسة الروسية "الكرملين"، أن البلاد تتعرض للانتقاد بسبب تحريك قواتها داخل حدودها، مؤكدة أن الخطاب العدواني لواشنطن ضد روسيا لن يسهم بحل الأزمة في أوكرانيا، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية. 

فيما حذر وزراء خارجية مجموعة الدول السبع، من "رد قوي" من الغرب على روسيا إذا قامت بغزو أوكرانيا، واصفين تلك الخطوة بأنها "خطأ استراتيجيا".
 
وقالت وزيرة الخارجية البريطانية، إليزابيث تراس، في اجتماع وزراء خارجية المجموعة، الذي ترأسته في ليفربول بإنجلترا: "في هذه العطلة الأسبوعية ستتخذ أكبر ديمقراطيات العالم موقفا في مواجهة المعتدين الساعين لتقويض الحرية، وسترسل رسالة واضحة بأنهم جبهة متحدة"، حسب ما نقلت النسخة الأوروبية لمجلة "بوليتيكو".
 
وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية إن تراس التقت، على هامش اجتماع مجموعة السبع، وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين، حيث "اتفقا على دعمهما لأوكرانيا وعبّرا عن قلقهما العميق بشأن تعزيز القوات الروسية على الحدود الأوكرانية"، و"قالا إن أي توغل من طرف روسيا سيكون خطئا استراتيجي ستكون له عواقب خطيرة".
 
كما التقى بلينكن وزيرة الخارجية الألمانية الجديدة، أنالينا بيربوك، حيث "ناقشا الدعم لاستقلال وسيادة وسلامة أراضي أوكرانيا في مواجهة العدوان الروسي، واتفقا على الحاجة لرد قوي إذا صعّدت روسيا"، حسب بيان للخارجية الأمريكية.