|

التطوع سعادتي  ورشة قدمها أبناء الوطن لمتطوعي فعاليات جمعية سيهات بيوم التطوع

الكاتب : الحدث 2021-12-05 07:11:28

سيهات - ماجد السبع 

قدم متطوعو نادي أبناء الوطن ورشة لمتطوعي فعاليات يوم التطوع السعودي العالمي المقامة التي ينظمها مركز نعيم للعمل التطوعي التابع لجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية في مركز الأمير فيصل بن فهد للمناسبات.

 الورشة التي حملت عنوان " التطوع سعادتي" بدأت بتأكيد اليافعة آمنه جلال آل حمود على أن عمل الخير يزيد المرء سعادة ، تلتها مريم محمود المطرود بتعريف التطوع بأنه "بذل الخير لمساعدة المجتمع وتنميته " ، مبينة جهود المملكة في التطوع وطموحها في الوصول للمليون متطوع.

وشرحت المطرود آلية مبينة أشكال التطوع  ومنها التطوع الفردي مستعرضة نماذج لأشخاص تركوا بصمتهم في المجتمع، والتطوع الجماعي مثل نادي - أبناء الوطن -.

من جانبه أوضح الأستاذ هشام العلويات مبادئ العمل التطوعي وأولاها إن العمل التطوعي يكون بلا مقابل مادي ، وثانيها  ان يكون اختيارياً للفرد وليس بالإجبار ، وأخيراً أن يعود العمل التطوعي بمنفعة على المجتمع.

يشار إلى أن الأستاذ هشام يقدم اليوم الأحد ورشة للمتطوعين تحت عنوان " مهارات التواصل في العمل التطوعي "

هذا وقد خص الأستاذ هشام العلويات ( الحدث )
بهذه الكلمات على هامش هذه الفعالية حيث قال:

سعينا من خلال تنظيمنا لورش عمل متنوعة في فعاليات اليوم السعودي والعالمي للتطوع إلى تقديم حزمة من الدورات والورش التدريبية الخاصة بالمتطوعين وإدارة الفرق التطوعية.

وتعتبر هذه الورشة الأولى من نوعها لهذه الفئة العمرية لترسيخ مبادئ العمل التطوعي لدى الناشئة الذين سيحملون مشعل الريادة في العطاء الذي بدأه الأجداد قبل ٦٠ عامًا بتأسيس جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية .