|

انطلاق معرض الجمال "كوزمو" برعاية من ريما بنت طلال بن عبدالعزيز

الكاتب : الحدث 2021-09-28 03:24:25

إنطلقت اليوم في الرياض فعاليات معرض "كوزمو 2021"، والذي يقام تحت رعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت طلال بن عبدالعزيز آل سعود، وتنظمه شركة الهدف الذهبي تحت رايتي الجمال والصحة، وبمشاركة وحضور نخبة من رواد هذين القطاعين بالمملكة والعالم .

وقالت الأستاذة عبير الحوقل رئيسة لجنة سيدات اللأعمال في غرفة الرياض، إن قطاع التجميل يعتبر من بين القطاعات التي شهدت نموا كبيرا خلال السنوات الخمس الماضية نتيجة للإقبال على منتجات وخدمات التجميل، وبينت الحوقل أن القطاع الخاص رفع من حجم استثماراته في المستشفيات ومراكز المنتجات الخاصة بالجمال، وهو ما يدعم الاقتصاد الوطني، ويجعل المملكة تستفيد أيضا مما يسمى "السياحة العلاجية" والتي يمثل التجميل جزءاً مهماً منها. 

من جهة أخرى قالت ريم الصراري، المدير التنفيذي لشركة الهدف الذهبي المنظمة للمعرض إن هذا الحدث يعتبر أحد أهم المعارض في المنطقة، وأنه يمثل فرصة جديدة لعودة نشاط قطاع التجميل لاسيما أن المعرض يشكل ملتقى لأهم العاملين في التجميل، كما يسعى المعرض للتركيز على تطور خدمات المستشفيات والعيادات المتخصصة بالتجميل في السوق السعودية، كما يهدف الى المساهمة في الارتقاء بهذا القطاع  عبر توفير منصة التقاء لمختلف الجهات المعنية والتأسيس لشراكات ومشاريع ناجحة في ما بينها. 
أوضحت الصراري أن المعرض بمثابة نقلة نوعية في مجال معارض التجميل والصحة في المملكة، إذ يتضمن أكثر من ٩٠ جناحاً للعرض وتقدم خلاله  أكثر من ٢٠ ندوة حوارية بمواضيع متنوعة ذات صلة بقطاعي التجميل والصحة. 

ويأتي "كوزمو" كإختبار حقيقي لعودة الحياة لطبيعتها بعد ما عايشه العالم من أزمات وتراجع للأعمال بمختلف القطاعات من جراء انتشار وباء كورونا.

وحول تعافي الإقتصاد قالت الصراري:  نحن نعتز ونفتخر بالقرارات والإجراءات الحازمة التي إتخذتها قيادتنا الحكيمة، وتمكنت بفعلها المملكة من تخطي صعاب تلك المرحلة، والصمود بوجه الجائحة وبدأ التعافي من الجائحة الذي نشهده اليوم ،  ونؤكد حرصنا على أن يتم تطبيق تلك القرارات خلال المعرض لضمان سلامة وصحة زوارنا وكافة المشاركين في  "كوزمو". 

وشارك في المعرض أكثر من 90% جناحا ضمت مختلف الشركات والمؤسسات والجمعيات العاملة والمهتمة بالتجميل، ومن أبرز الرعاة المشاركين غرفة الرياض كشريك استراتيجي لللأعمال،ومستشفى دلة كراعي بلاتينيي، ومستشفى دار الشفا كراعي ماسي إضافة إلى شركة I psenللبوتكس، إضافة لمشاركة عدد من الشركات العاملة في القطاع مثل شركة الصالحية وAclinc، وعيادات إيمان العبرة والبدر للبصريات كرعاة ذهبيين، وتتشميدكل والطب المتقدم وعيادات كير ديفا فتنس وعيادات لابيلالا وصالون ديسمبر وراشون صالون رعاة فضيين للمعرض. 

وأقيمت على هامش المعرض ورش عمل استعرضت أحدث تقنيات التجميل والبرامج الصحيةوالدراسات التجميلية، شارك فيها باحثون وباحثات عالميون ومحليون، كما شاركت مجموعة من المراكز العلاجية التجميلية. 

يذكر أن كوزمو يقام في فندق الفيصلية الرياض قاعة الأمير سلطان في الفترة الممتدة ما بين 28 و30 سبتمبر 2021 من الساعة الرابعة عصراً وحتى الحادية عشرة مساء.