|

تنزانيا تصادق على الانضمام إلى الوكالة الإفريقية للأدوية

الكاتب : الحدث 2021-08-11 12:26:30

أعلنت مفوضة الصحة والشئون الإنسانية والتنمية الاجتماعية في الاتحاد الإفريقي السفيرة أميرة الفاضل اليوم الثلاثاء انضمام دولة تنزانيا إلى وكالة الأدوية الإفريقية.
وقالت مفوضة الصحة والشئون الإنسانية والتنمية الاجتماعية -عبر حسابها على موقع التغريدات المختصرة (تويتر)- "أقدم التهنئة إلى تنزانيا للتوقيع على معاهدة إنشاء وكالة الأدوية الإفريقية".
تجدر الإشارة إلى أن الوكالة الإفريقية للأدوية ستكون بمثابة الهيئة التنظيمية القارية التي ستوفر القيادة التنظيمية لضمان وجود أنظمة تنظيمية منسقة ومعززة ، والتي تحكم تنظيم الأدوية والمنتجات الطبية في القارة الأفريقية.
وستختص الوكالة بتنظيم الوصول إلى الأدوية الأساسية والتكنولوجيات الصحية الآمنة والفعالة وذات النوعية الجيدة والميسورة التكلفة من خلال تنسيق الأنظمة التنظيمية الجارية، كما تقوم الوكالة ايضاَ بتعزيز ومواءمة الجهود التي تبذلها مفوضية الاتحاد الأفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية والمنظمات الصحية الإقليمية والدول الأعضاء، مع تزويدها بالتوجيه التنظيمي.
واعتمد رؤساء الدول والحكومات معاهدة الوكالة الافريقية للأدوية ، خلال الدورة العادية الثانية والثلاثين لمؤتمر الاتحاد بتاريخ 11 فبراير 2019 في أديس أبابا، وللدول الأعضاء الحرية في اختيار إما التوقيع على المعاهدة في مقر مفوضية الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا أو في بلدانها.