|

"عفت" تعقد مؤتمراً عن مستجدات المهزجان السينمائي الدولي العاشر

الكاتب : الحدث 2023-03-15 11:39:15

الحدث - هدى الخطيب


عقدت جامعة "عفت" اليوم الأربعاء مؤتمراً صحافياً في مكتبة الجامعة، أعلنت خلاله محاور وبرنامج انطلاق الدورة العاشرة من مهرجان "عفت" السينمائي لأفلام الطالبات، والذي سيقام خلال الغترة 20-21 من مارس الحالي ، في دورته العاشرة، والذي يحمل شعار "بحر من  الأفلام"، "A sea of Films"، حيث يتم عرض أفلام طالبات وخريجات مدرسة الفنون السينمائية، الأولى لتدريس صناعة الأفلام بالمملكة بالإضافة لمجموعة مختارة من أفلام الطلاب الدوليين، والذين تقدموا لمسابقات المهرجان المختلفة من أكثر من 103 دولة، لتصل عدد الأفلام المقدمة 2001 فيلماً.
بدأ المؤتمر بالسلام الملكي السعودي وآيات من القرآن الكريم والترحيب بالحضور الإعلاميين والإعلاميات والمهتمين بصناعة السينما من قبل عريف الحفل المستشار الفني والإعلامي الفنان د. عمر الجاسر، والذي تحدّث أيضاً خلال ترحيبه عن دور جامعة "عفت" في إثراء المعرفة وتعليم فنون السينما كأول جامعة رسمية بدأت تدريس فنون السينما من خلال مدرسة فنون السينما بالجامعة بقيادة الدكتور محمد غزالة، ثم قدّم أصحاب المؤتمر الصحفي، وهم د. هيفاء جمل الليل (مديرة الجامعة) ود. أسماء إبراهيم و د. محمد غزالة للتعريف بالمهرجاني السينمائي ومسيرة 10 سنوات من العطاء والمشاركات في مجال صناعة الأفلام القصيرة، وتطلعات الجامعة المستقبلية في هذا الصدد.
وفي بدية المؤتمر قالت د. هيفاء جمل الليل، رئيسة جامعة "عفت" عن المهرجان: "إن المهرجان سيواصل مسيرته في دورته العاشرة، والتي ستقام تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل، نائب رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على الجامعة، من خلال إفساح المجال لإطلاع المجتمع على أهم إنتاجات الطلاب حول العالم في مجالات الفنون السينمائية من أفلام قصيرة ورسوم متحركة وأفلام وثائقية، حيث يظل طلاب وطالبات السينما هم النواة لمستقبل الإبداع في صناعة الأفلام".
فيما أوضح د. محمد غزالة رئيس مدرسة الفنون السينمائية بالجامعة بالقول إن المهرجان سيتضمن عدداً من الندوات والورش التدريبية التي تقدم للجمهور بشكل مباشر في مقر الجامعة، والتي يديرها نخبة من محترفي فنون السينما من ضيوف المهرجان، على أن تكون كل فعاليات المهرجان مفتوحة للجمهور بشكل مجاني للحضور والتفاعل.