سفارة المملكة في اليابان تؤكد سلامة المواطنين السعوديين إثر زلزال إيواتيه
أكدت سفارة المملكة العربية السعودية في اليابان متابعتها لآثار الزلزال الذي وقع قبالة سواحل محافظة إيواتيه جنوب أوموري، مشيرةً إلى سلامة جميع المواطنين السعوديين المقيمين في المنطقة المتضررة.
وأهابت السفارة بالمواطنين الالتزام بتعليمات السلطات المحلية المتعلقة بإجراءات الكوارث، داعيةً إلى التواصل مع إدارة شؤون السعوديين في حال وقوع أي طارئ عبر الرقم: 09055833862.
وكان زلزال بقوة 6.9 درجات على مقياس ريختر قد ضرب اليوم الخميس قبالة سواحل شمال اليابان، إذ حددت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية مركز الهزة قبالة ساحل محافظة إيواتيه شمال جزيرة هونشو، على عمق 50 كيلومتراً، دون أن تُصدر السلطات أي تحذيرات من خطر موجات المد العاتية (تسونامي).
وأكدت الحكومة اليابانية عدم ورود أي تقارير تفيد بوقوع إصابات بشرية أو أضرار مادية جسيمة حتى الآن، مشيرةً إلى أن الجهات المعنية تواصل تقييم الوضع الميداني ومتابعة التداعيات المحتملة للهزة الأرضية.