|

تجمع جازان يطلق مشروع توسع في خدمة عمليات إستبدال مفاصل الحوض والركبة بمستشفى صامطة العام

الكاتب : الحدث 2024-10-17 09:35:59

متابعات - نوح مجممي 

أطلق تجمع جازان الصحي مشروع توسع في تقديم خدمة عمليات  إستبدال مفاصل الحوض  والركبة للمرضى المصابين  بخشونة واحتكاك  في  مفاصل  الحوض والركبة بمستشفى  صامطة  العام 
وأوضح نائب الرئيس التنفيذي لتجمع جازان الصحي لتقديم الرعاية د. أحمد الشماخي بأن هذا المشروع أحد المشاريع الصحية التي تهدف للتوسع في تقديم خدمة عمليات استبدال  مفاصل الحوض  والركبة للمرضى بمستشفى صامطة العام والتوسع في إجراء مثل هذه العمليات بالمستشفيات الطرفية  .
وأضاف  بأن هذا  المشروع  يعد أحد  المشاريع  الطبية  النوعية  الذي يحرص  عليها  تجمع  جازان  الصحي لتحسين  وتطوير  الخدمات العلاجية  بالمنطقة  والحد  من  معاناة  المرضى  المحولين لخارج  المنطقة  وضمان الحصول  على الخدمة في المستشفيات الطرفية في المنطقة والتي كانت لا تجرى في السابق إلا في المراكز الكبرى المتخصصة خارج المنطقة.
وذكر د. نبيل مدخلي استشاري  جراحة العظام  وجراحة  استبدال  مفاصل  الورك  والركبة  بأنه تم  إجراء أول حالة في مستشفى صامطة لمريضة في الستينات من العمر تعاني من آلآم شديدة بسبب خشونة شديدة و تيبس في مفصل الركبة منذ عدة سنوات تم عمل الأشعات و التحضيرات اللازمة ما قبل العملية و تم إجراء عملية استبدال مفصل الركبة و تمكنت المريضة من المشي في اليوم التالي بعد العملية و لله الحمد.
من جانبه  قدم الرئيس التنفيذي لتجمع جازان الصحي أ. فالح  الشهراني شكره الجزيل لجميع الزملاء المساهمين في تحقيق هذا المشروع، من الأطباء والممرضين والفنيين، وكل من ساهم بوقته وجهده في سبيل تحقيق هذا الإنجاز وهو مشروع توسع في عمليات استبدال مفاصل الحوض والركبة في المستشفيات الطرفية كخطوة كبيرة نحو تحسين جودة الحياة للمرضى الذين يعانون من مشكلات حركية وجراحية معقدة.
وقال الشهراني  لقد استطعنا، بفضل الله، وتعاون الجميع، العمل على تطوير هذه الخدمة الحيوية في مستشفيات المنطقة الطرفية ونسعى من خلال هذا المشروع إلى تقليل الوقت الذي يتطلبه المرضى للوصول إلى العلاج المناسب بالتوسع في الخدمة ، وتخفيف العبء عن المستشفيات المركزية، مما يمكننا من تقديم رعاية أسرع وأكثر كفاءة.
وأضاف بأن صحة المواطن هي أولويتنا القصوى، والتوسع في تقديم هذه العمليات الجراحية المتقدمة يعكس رؤيتنا لترسيخ مبادئ الرعاية الصحية الشاملة والمتميزة. 
وأكد على ضرورة الإلتزام الكامل بمواصلة التطوير والتحديث في جميع خدماتنا الصحية بمنطقة جازان بما يتوافق مع رؤية المملكة 2023 في تطوير  وتجويد الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمصابين في هذا الوطن الغالي.
الجدير بالذكر، أن هذا النوع من العمليات التخصصية يجرى للمرة الأولى في مستشفى صامطة العام، حيث تم تجهيز المستشفى مسبقاً و إعداده للتعامل مع هذا النوع من الحالات كخدمة توسعية ممتدة لمركز جراحة المفاصل في مستشفى جازان العام