|

"محافظ الأحساء"….يرعى انطلاق فعالية اتلاد

الكاتب : الحدث 2024-10-15 12:19:34

الأحساء - جواهر محمد


رعى سمو محافظ الأحساء الأمير سعود بن طلال بن بدر مساء اليوم الاثنين، انطلاق فعالية “اتلاد”، التي تنظّمها جمعية فتاة الأحساء على مدى 10 أيام في قلعة أمانة الأحساء، بحضور عدد من المسؤولين والمختصين.

وتجوّل سمو محافظ الأحساء  في الأركان التعريفية والفعاليات المصاحبة، قبل أن يبدأ الحفل بالسلام الملكي وتلاوة عطرة من القرآن الكريم. وألقت رئيسة مجلس إدارة جمعية فتاة الأحساء، لطيفة العفالق، كلمة أكدت فيها سعي الجمعية من خلال هذه الفعالية إلى استثمار الموارد الحرفية والتراثية بأساليب مبتكرة تواكب التغيرات العالمية، مع الحفاظ على هوية المجتمع التراثية الغنية. وأشارت إلى أن الجهود تنصب نحو تحقيق الاستدامة والنمو بما يتماشى مع رؤية قيادتنا الحكيمة، وتنفيذًا للقرار السامي بجعل عام 2025 عامًا للحرف اليدوية.

عقب ذلك، شاهد الأمير سعود بن طلال والحضور عرضًا مرئيًا بعنوان “تراثنا بين أيدينا”، الذي يسلط الضوء على أهمية الحفاظ على التراث ودعمه ، كما شاهد الجميع عرض اوبريت غنائي بعنوان من الألف إلى الياء قدمه أطفال روضة جمعية فتاة الأحساء. 

وشكرت المديرة التنفيذية للجمعية  عائشة الدوسري، سمو محافظ الأحساء على رعايته الكريمة واهتمامه بفعاليات الجمعية، كما قدّمت شكرها للجهات الحكومية والخاصة الداعمة، وأكدت أن هذه الفعالية تأتي تتويجًا لجهود الجمعية المتواصلة مع شركائها لدعم الحرفيين وتمكينهم من تحويل مهاراتهم إلى فرص استثمارية واعدة، بما يتوافق مع توجيهات القيادة الرشيدة ورؤية المملكة 2030.


الجدير بالذكر أن فعالية “اتلاد” تسهم في دعم الحرفيين السعوديين ومنتجاتهم التقليدية، بالتزامن مع إعلان عام 2025 عامًا للحرف اليدوية ، كما تهدف إلى تعزيز الهوية الثقافية للمنتجات اليدوية، وخلق روح التنافس والإبداع، إلى جانب رفع كفاءة الحرفيين من خلال تبادل الخبرات وورش العمل التدريبية 

وفي ختام الحفل، كرّم سمو محافظ الأحساء عددًا من الشركاء والرعاة تقديرًا لدورهم في دعم الفعالية.