|

أمانة جدة تعزز الوعي بالصحة النفسية من خلال محاضرات متخصصة

الكاتب : الحدث 2024-10-14 01:53:32

متابعات - هلال اليزيدي 

في خطوة هامة لدعم الصحة النفسية في بيئة العمل، نظمت أمانة محافظة جدة امس  الأحد سلسلة من المحاضرات المتخصصة على مسرح الأمانة، حيث تمحورت حول أهمية الوعي بالصحة النفسية ودورها الحيوي في تحسين جودة العمل.

تأتي هذه الفعالية في إطار الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية، لتعكس التزام الأمانة بتحسين مستوى الرفاهية النفسية لأفراد المجتمع.

تسعى الأمانة من خلال جهودها المستمرة إلى تعزيز الأداء الوظيفي للعاملين، حيث تعمل الإدارة العامة للموارد البشرية على تقديم برامج توعوية مخصصة تهدف إلى رفع مستوى الوعي بالصحة النفسية.

وفي هذا السياق، تساهم الإدارة العامة لخدمة المجتمع في تنظيم الفعاليات والمحاضرات التي تعكس أهمية الصحة النفسية ودورها في حياة الأفراد.

وقدمت المحاضرات كل من الأخصائية النفسية سميرة خالد الغامدي، رئيس مجلس جمعية حماية، التي سلطت الضوء على أهمية دعم الصحة النفسية في المجتمع.

تلاها فؤاد محمد القرني، الأخصائي الاجتماعي وممثل المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية بالمنطقة الغربية، الذي استعرض أهمية تعزيز العلاقات الاجتماعية في تحسين الصحة النفسية.

واختتمت المحاضرات مع الأخصائية النفسية رحمة الراشدي من مستشفى الصحة النفسية وعيادة الاحتراق الوظيفي، التي تناولت الجوانب النفسية المتعلقة بالاحتراق الوظيفي وطرق التعامل معه.

كما شاركت أمانة محافظة جدة في ورش عمل عن بُعد نظمتها وزارة الإسكان والبلديات الأسبوع الماضي، حيث قدمها كل من أ.د. طارق الحبيب، والأخصائية النفسية أ. هيا السولم، وأ. آرام العلياني، مما يعكس التزام الأمانة بتعزيز الوعي بالصحة النفسية.

كذلك، تم تقديم استشارات مجانية من مركز مطمئنة، مما يعكس التزام أمانة جدة بتوفير الدعم اللازم لتعزيز الصحة النفسية في المجتمع.

إلى جانب ذلك، نظمت الإدارة العامة للموارد البشرية الأسبوع الماضي ورشة تدريبية بعنوان “السعادة والصحة النفسية في بيئة العمل” قدمها الدكتور سعيد عبد الغني مقليه، والتي تناولت عدة محاور مهمة تتعلق بالسعادة الوظيفية وأثرها على الصحة النفسية.

وتسعى هذه الجهود إلى تعزيز الصحة الرقمية والنفسية والاجتماعية والرعاية الذاتية، مما يساهم في تقليل التوتر ورفع مستوى الصحة النفسية، ويعكس التزام الأمانة بخلق بيئة عمل أكثر إنتاجية وفاعلية.