|

جمعية الثريا للمكفوفين بجازان تحتفي باختتام برنامج تمكين ريادة الأعمال 

الكاتب : الحدث 2024-10-11 07:25:24

 

 

متابعات - نوح مجممي 

 

 

نظمت جمعية الثريا للمكفوفين بالمنطقة الحفل الختامي لبرنامج تمكين ريادة الأعمال وذلك على مسرح الغرفة التجارية بجازان. استهل الحفل بالنشيد الوطني ثم القرآن الكريم . 

والقت رئيسة مجلس إدارة جمعية الثريا للمكفوفين عبير طبيقي كلمة قالت فيها الـجمعية تأسست عام 1437 بهدف تقديم التأهيل والتدريب لذوي الإعاقة البصرية المكفوفين من الجنسين وتقديم الدعم والريادة والتمكين لتحقيق الاستقلالية الذاتية لهم وتمكينهم من سوق العمل، و تخرج لكم بعض كنوزها النفيسة ،و تتباهى ب 21 جوهرة براقة كرواد أعمالٍ مبدعين في رحلة استمرت شهرين في البرنامج النوعي برنامج تمكين ريادة الأعمال للمكفوفين بدعم من الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عبر منصة إحسان للعمل الخيري ومؤسسة النهدي الإنسانية لهم كل الشكر والتقدير على دعمهم السخي. كما نتقدم بوافر الشكر لغرفة جازان التجارية على رعايتها البرنامج والشكر موصول لفريق عضد الإعلامي على رعايتهم الإعلامية ومركز مقياس التعلم للتدريب على تدريب المكفوفين رواد الأعمال وتخريج 8 مشاريع ولا ننسى في هذا المقام ما أولته مملكتنا الحبيبة من الاهتمام الشديد بالأشخاص ذوي الإعاقة وفق توجيهات رشيدة و رؤية واعدة سديدة و السعي لدمجهم و انخراطهم في سوق العمل إيماناً بقدراتهم و مهاراتهم فهنيئاً لنا برؤية التطور و النماء ،و هنيئاً للثريا ومستفيديها الأكفاء. 

 ثم تم عرض فيديو تعريفي ببرنامج تمكين لريادة الأعمال والقى مدير البرامج والمشاريع بمركز مقاس التعلم للتدريب محمد الأهدل كلمة قال فيها استفاد من البرنامج أكثر من (20) متدرب ومتدربة وكانت ( 8) مشاريع هي المخرج النهائي والأثر الفعال استمر البرنامج قرابة شهرين كان فيه عدد من الدورات في المهارات الأساسية لسوق العمل، المهارة الإلكترونية، التسويق الرقمي،السكرتارية التنفيذية. 

 بعدذلك شاهد الحضور عرضا تعريفيا لمشاريع ريادة الأعمال وعرض نماذج من مشاريع المستفيدين وكان من ابرز تلك المشاريع متجر سمو للعطور والزهور ومعظم اسلس ومتجر الخدمات ومتجر بيع المنتجات الرقمية ومربط المسندي للخيول ومشروع أمجاد للصوتيات ومشروع تهانينا ومشروع الخدمات الالكترونية.

  وفي ختام الحفل تم تكريم اصحاب المشاريع الريادية والجهات المشاركة والداعمة واخذ الصور التذكارية بهذه المناسبة.