|

"فرع الإفتاء بجازان": ينظم مبادرة "الشريعة والحياة" بتعليم جازان .

الكاتب : الحدث 2024-10-10 03:45:27

متابعات - جابر حقوي


نظم فرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بمنطقة جازان محاضرة عن "الشريعة وطاعة ولي الأمر"بالتعاون مع
الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان اليوم الخميس ضمن مبادرة "الشريعة والحياة" وذلك على مسرح إدارة التعليم.

واستعرضت المحاضرة التي قدمها فضيلة مفوض الإفتاء بمنطقة جازان الشيخ محمد شامي شيبه منهج أهل السنة والجماعة في طاعة ولي الأمر وأبرز ضوابطها وآدابها وما يترتب عليها من مصالح للمجتمع مؤكداً وجوب السمع والطاعة والتي نص عليها القرآن الكريم والسنة النبوية والآثار من الصحابة الكرام رضي الله عنهم، وأقوال علماء المسلمين - رحمهم الله -، كما تحدث عن مفاسد عدم الطاعة والفتن التي تقع بالخروج على ولي الأمر. 

وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة جازان أ. ملهي عقدي أن مبادرة " الشريعة والحياة " تسعى لتعزيز قيم الولاء والسمع والطاعة لولاة الأمر -حفظهم الله- انطلاقًا من مبادئ الشريعة الإسلامية وثوابتها،مشيراً  إلى أن تعليم جازان بدعم ومتابعة من سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يسعى دائماً إلى غرس تلك القيم السامية في نفوس الطلاب والطالبات عبر العديد من الفعاليات والبرامج التي تنفذ في المدارس، وإتاحة الفرصة للطلبة للتعبير عن مشاعرهم الصادقة للقيادة الرشيدة والاعتزاز بمنجزات الوطن، مشيداً بجهود قسم الوعي الفكري التي أسهمت في توعية الطلبة وعززت الولاء للدين ثم لولاة الأمر والانتماء للوطن، ونشر قيم الوسطية والاعتدال والتسامح والتعايش والوقاية من الفكر المتطرف في المجتمع التعليمي.

شهدت المحاضرة حضور مدير فرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالمنطقة أ. عبدالله حمدي وعدد من القيادات التعليمية وطلاب وطالبات المدارس.