|

الهلال الاحمر بعسير يكمل استعداداته للمشاركة في اليوم الوطني

الكاتب : الحدث 2024-09-22 09:15:44

 

متابعات - حسن الصعيبي 

أكمل فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة عسير استعداداته للمشاركة في احتفالات اليوم الوطني الـ94، لتقديم الخدمات الطبية والإسعافية في جميع مواقع الفعاليات بالمنطقة، وذلك وفق خطة تم اعتمادها مسبقاً.

وأوضح مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر المكلف بمنطقة عسير، محمد  آل طراف، أن الاستعدادات شملت تجهيز 54 فرقة إسعافية، 8 فرق استجابة نوعية، وأكثر من 22 فرقة طبية راجلة موزعة على المناطق التي تشهد كثافة في تواجد المحتفلين.

وأضاف أن الخطة تضمنت التغطية الإسعافية في أماكن الاحتفالات المزدحمة، إلى جانب تغطية الطرق السريعة التي تربط بين مدن ومحافظات المنطقة، حيث تمركزت الفرق الإسعافية وفرق الاستجابة النوعية بهدف تقليل زمن الاستجابة.

وأشار آل طراف إلى أن تنفيذ الخطة سيشارك فيه 116 مسعفاً وأخصائياً، بالإضافة إلى 90 متطوعاً ومتطوعة. كما أكد على جاهزية مركز القيادة والتحكم لإدارة العمليات التشغيلية على مدار الساعة خلال أيام الاحتفالات.

وشدد آل طراف على أهمية إفساح الطريق أمام الفرق الإسعافية لتمكينها من تقديم الخدمة الطبية على أكمل وجه، وعدم التردد في طلب الخدمة الإسعافية عند الحاجة، وذلك من خلال الاتصال على الرقم (997)، أو عبر تطبيق "أسعفني" أو نداء استغاثة من تطبيق "توكلنا". واختتم متمنياً للجميع دوام الصحة والعافية.