|

حملة "وقاء يهتم بأضحيتك" توعية للحد من مخاطر الأمراض الحيوانية بمكة المكرمة

الكاتب : الحدث 2024-06-16 12:59:50

متابعات - هلال اليزيدي 

نفذ فرع المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها "وقاء" بمنطقة مكة المكرمة حملة توعوية بعنوان "وقاء يهتم بأضحيتك" بنسختها الثانية، بهدف الحد من مخاطر الأمراض الحيوانية في مكة المكرمة خلال موسم الهدي والأضاحي.

وتهدف الحملة إلى توعية منتجي الماشية والباعة بالممارسات الجيدة للحفاظ على صحة حيواناتهم أثناء موسم الهدي والأضاحي، من خلال اتباع تدابير الأمن الحيوي المعتمدة من المركز، وتعريف المستهلكين بالشروط الصحية للمواشي، ومعايير الاختيار الأمثل للأضحية، بالإضافة إلى الممارسات الجيدة لتداول اللحوم بعد الذبح ومخاطر الذبح العشوائي في الأماكن غير النظامية وذلك للتأكيد على أهمية تعزيز سلامة المنتجات الحيوانية للحفاظ على صحة المستهلكين من مخاطر الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وفق نهج "الصحة الواحدة".

وشملت الحملة جولات ميدانية على أسواق الماشية بمنطقة مكة المكرمة من خلال وحدات المركز في العاصمة المقدسة والطائف والقنفذة ورنية، للكشف على المواشي والتأكد من خلوها من الأمراض المعدية والوبائية. كما نظمت برنامجًا تثقيفيًا بمسلخ جدة الرئيسي للتوعية بأهمية الاشتراطات الواجب توفرها عند شراء وذبح الأضحية، فيما بثت عدد من رسائل الحملة عبر شاشات الطرقات في عدد من محافظات المنطقة.