|

ضمن برنامج "ليال عربية" : المصريون ينثرون إبداعاتهم بالأمسية المصرية بأدبي الطائف

الكاتب : الحدث 2024-06-06 05:44:28

متابعات - هلال اليزيدي 

في الليلة العربية الثانية المقامة بالنادي الأدبي الثقافي بالطائف مساء الأربعاء (28) ذو القعدة ١٤٤٥هـ الموافق (5) يونيو 2024م  ضمنبرنامجه (ليال عربية) استضاف النادي في الأمسية المصرية كلا من: الشاعر د. أحمد نبوي، والشاعر أ. خالد قاسم، والشاعر أ. سامي أبوبدر، والشاعر د. محمد خيري، والدكتورة سامية حمدي، حيث بدأت الأمسية بعرض تاريخي عن الأدب والشعر المصري قدمه الدكتور أحمدنبوي إذ تحدث عن المدارس الأدبية المصرية وتطور القصيدة العربية في مصر، والأطوار والمدارس التي مرت بها. كما تحدثت الدكتورةسامية حمدي عن الرواية المصرية وتطورها وأهم مدارسها وأعلامها، فيما قدم بقية الضيوف بعضا من قصائدهم التي نالت إعجابواستحسان الحضور.

 

وفي نهاية الأمسية فتحت مديرة الأمسية الدكتورة

سوسن بلتاجي الباب لمداخلات الحضور، حيث تحدث أستاذ التاريخ النقدي الدكتور عايض الزهراني عن مصر، وأدبائها، ثم قام الشاعرعادل الحصيني بإلقاء قصيدة رائعة عن مصر نالت إعجاب الحضور وتفاعلهم.

 

ثم تحدث رئيس النادي عطا الله الجعيد عن برنامج النادي ليالٍ عربية، مشيدا بالشعراء المشاركين في الأمسية، مشيرا إلى العبارة العربيةالشهيرة ( القاهرة تكتب وبيروت تطبع وبغداد تقرأ ) كما أثنى على الحضور المتميز للأمسية، وهنأ الجعيد ابنة النادي عضو جماعة فرقدالإبداعية الكاتبة عهود عبدالكريم القرشي بمناسبة فوزها بالمركز الثاني في مسابقة التأليف المسرحي ضمن المسار العام بنص ( مزادعاطفي ) التي نظمتها هيئة المسرح والفنون الأدائية بوزارة الثقافة لهذا العام .

 

ثم دعا بعد ذلك رئيس جماعة فرقد الإبداعية الدكتور أحمد الهلالي، والدكتور عائض الزهراني (عضو مجلس إدارة النادي السابق) لمشاركتهفي تكريم المشاركين في الأمسية.