|

بتنظيم فريق فخر زايد التطوعي :انطلاق فعاليات بازار "أهلاً رمضان" الخيري في إمارة الشارقة

الكاتب : الحدث 2024-03-22 08:25:41

متابعات - هلال اليزيدي 

تجسيداً لكلمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة بأن "العمل التطوعي قيمة إنسانية نبيلة ، وجانب كبير من حياة أبناء وبنات الإمارات" انطلقت فعاليات بازار"أهلا رمضان" الخيري في إمارة الشارقة بتنظيم كل من فريق فخر زايد التطوعي ومؤسسة "نمبر ون"،  بشراكة مميزة مع مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، وبضيافة هيئة الاستثمار والتطوير "شروق".

تضمنت فعاليات "أهلا رمضان" مبادرة إفطار زايد بتوزيع أكثر من 400 وجبة غذائية في القصباء بالشارقة مقدمة من مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، وأشرف على توزيعها فريق فخر زايد التطوعي، إضافة إلى تقديم أكشاك وطاولات بيع مجانية لأصحاب الهمم والمطلقات والأرامل والأسر المتعففة وأصحاب الدخل المحدود من جميع الجنسيات. 

وقال رائد شميسي مؤسس فريق فخر زايد التطوعي: إن "هذه المبادرة هي الأولى من نوعها للفريق خلال أيام شهر رمضان المبارك، وهدفها الأساسي نشر المحبة وتعزيز التكافل الاجتماعي وتخفيف الأعباء الاقتصادية عن الأسر المحتاجة، وقد تم التجهيز لها بفترة قياسية وجيزة، وبجهود مكثفة لكل أفراد فريق فخر زايد التطوعي من أعضاء ومتطوعين"، مشيداً بدور المتطوعين على أرض الميدان، واصافاً إياهم "بخلية النحل الحقيقية".  

بدوره، المحامي عبد الرحمن ساحوه السويدي الأمين العام ومدير الإستراتيجية والسعادة أثنى على "الجهود المبذولة لإنجاح الفعالية"، مؤكداً "أهمية التشاركية الوطنية المجتمعية مع الجهات الراعية بما يخدم مصلحة الفرد والمجتمع، ويرفع اسم الإمارات السباقة للخير والعطاء".  

وقالت خلود عبد العال منسقة العمل من مؤسسة "نمبر ون أيفنتس": إنه تم تقديم 30 طاولة بيع مجانية للأسر المتعففة شملت الأيتام والأرامل والمطلقات واصحاب الهمم ، بهدف دعمهم بالشكل الصحيح وحثهم على الاستمرار بالعمل والإنتاجية، وهذا النهج الرائد المستدام هو ما  تتبناه دولة الإمارات العربية المتحدة ".

وتوجهت خلود عبد العال بالشكر الخاص لهيئة الاستثمار والتطوير شروق على استضافتها المجانية لفعاليات البازار على أرض قناة القصباء الوجهة السياحية الأولى في الشارقة الباسمة.

وأكد الكاتب الصحفي نبيل حريبي الكثيري مدير الثقافة والفنون في فريق فخر زايد التطوعي على أن برامج الفريق تتوافق مع رؤية قيادة الدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة في تعزيز دور العمل التطوعي وأهمية مساعدة الآخرين في كافة المواقع المحلية والخارجية وتشجيع النشء على التطوع ونشر المحبة والتسامح بين كافة أفراد المجتمع.

واضاف الكثيري أن الفريق يمتلك مجموعة متجانسة من جميع التخصصات استطاعت إبهار الزوار بتنظيمهم الرائع  وبتناغمهم في أداء أدوارهم المكلفين بها وواجباتهم المجتمعية والإنسانية والأهم تفانيهم في إسعاد فلذات أكبادنا الأطفال.

وأوضح عدد من متطوعي فريق فخر زايد التطوعي أن العمل يعطي شعوراً جميلاً لكونه موجهاً للمحتاجين من الصائمين، مؤكدين أن العمل منظم ومقسم والفريق يعمل بروح واحدة وقلب واحد وعلى محبة دولة الإمارات العربية المتحدة ".  
وقالت السيدة النابلسي التي تشارك في مجال المشغولات اليدوية "الإمارات العربية دولة خير وعطاء وتحرص دائماً على تشجيع أعمال الخير"، مشيرة إلى "أهمية هذه المبادرات الخيرية المجانية في مساعدتنا للترويج لأعمالنا  في السوق وأمام الزوار".  
وأعرب عدد من زوار البازار عن أهمية مثل هذه البازارات والتي توفر الكثير من المستلزمات والمعروضات،إضافة إلى حملها الكثير من المحبة والرمزية. 
وتضمنت فعاليات البازار الخيري عروضاً ترفيهية مجانية شملت فقرات لساحر ومهرج  وعروض سيرك ، ومسابقات وتوزيع جوائز، إضافة إلى تقديم حسومات من جميع الأكشاك والطاولات المشاركة.
وتستمر فعاليات البازار الخيري "أهلا رمضان" حتى نهاية الشهر  المبارك وذلك من  كل سبت بمنطقة القصباء في إمارة الشارقة الباسمة.