|

مدير تعليم الليث : التسامح مبدأ إنساني وقيمة نبيلة وخلق إسلامي عظيم

الكاتب : الحدث 2023-11-15 04:12:15

 

الليث - هلال اليزيدي 

شهدت مدارس إدارة التعليم بمحافظة الليث تفعيل اليوم الدولي للتسامح 2023 عبر عدد من الفعاليات التي تمثلت في المنشورات الإعلامية والتصاميم التثقيفية لهذا اليوم وأهدافه التي أقرتها اليونسكو عام 1995م وتمثلت في ترسيخ قيم الاحترام والقبول والتقدير للتنوع الثري لثقافات العالم ولأشكال التعبير وللصفات الإنسانية .
كما قامت المدارس بعرض فيديوهات توضح قيمة التسامح في المجتمع بشكل عام ، بالإضافة إلى مشاركة الطلاب والطالبات في رسم اللوحات المعبرة عن هذه القيمة ، والمعارض المصاحبة للفعالية .

في ذات الصدد فعّلت إدارة الإعلام والعلاقات العامة قنوات التواصل الإعلامي لترسيخ قيمة التسامح ، وشاركت المدرسة في تغطية فعالياتها ، كما أشرفت وحدة التوعية الفكرية في الإشراف المباشر على فعاليات المدارس .
من جهته ثمّن مدير التعليم بمحافظة الليث الدكتور زكي بن رزيق الحازمي جهود المدارس المصاحبة لفعاليات هذا اليوم والذي يصادف يوم 16 تشرين الثاني من كل عام ؛ لتعزيز مفاهيم التسامح والاحترام المتبادل بين الأمم والحضارات، ترسيخًا للسلم الأهـلي والعالمي وللدعم المشترك بين الثقـافات البشـرية .

وأكد مدير تعليم الليث بأن التسامح مبدأ إنساني وقيمة نبيلة وخلق إسلامي عظيم ، جسدته سمات وسجايا المجتمع السعودي وعززته قيادتنا الرشيدة حفظها الله والتي تؤكد دائمًا على أهمية ترسيخ دعائم التسامح وأسسه لينعم المواطن والمقيم بالعيش في مجتمع متسامح يعد أنموذجًا بين مجتمعات العالم .