|

بالصور : 1200 مدرسة تحتفي باليوم العالمي للمعلم

الكاتب : الحدث 2023-10-05 01:16:00

الطائف - هلال اليزيدي 

احتفت أكثر من 1200 مدرسة في  الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف، بيوم المعلم، الذي يصادف الخامس من شهر أكتوبر من كل عام، والذي يصادف  اليوم  الخميس 20 ربيع أول؛ بالعديد من الفعاليات والبرامج؛ تأكيدًا لمكانة المعلم والدور الرائد الذي يقوم به والرسالة السامية التي يقدمها.

بمشاركة وكيل وزارة التعليم للمشاريع والصيانة المهندس بدر بن محمد الحارثي   ومدير عام شؤون المعلمين بالوزارة ياسر محمد الغريبي الذين شاركو المدارس في المحافظة احتفالها  بالمعلمين بحضور المدير العام للتعليم في محافظة الطائف د سعيد بن عبدالله الغامدي.

وأكد الدكتور  الغامدي، على أهمية المناسبة في إبراز جهود المعلمين والمعلمات وعطاءاتهم في صناعة القدرات البشرية وقيادة المستقبل، منوهًا إلى دعم القيادة الحكيمة، حفظها الله، للتعليم.

وأضاف "الغامدي": أن المعلّمين واﻟﻤﻌﻠﻤﺎت أثبتوا ﻗﺪرﺗﻬﻢ ﻋﻠﻰ رفع نواتج التعلم وتحويل اﻟﺘﺤﺪﻳﺎت اﻟﻜﺒﺮى إﻟﻰ ﻓﺮص ﻟﻠﻨﺠﺎح، ودورﻫﻢ ﺣﺎﺳﻢ في تطوير التعليم وفق رؤية 2030.

مؤكدًا أن الإدارة العامة للتعليم قد اعتمدت خطة عامة للاحتفاء بيوم المعلم وفق توجيهات وزارة التعليم، تتضمّن العديد من البرامج والفعاليات، والتي ستُنفذ بجميع المدارس للبنين والبنات وفق التعميم المنظم للاحتفاء بهذه المناسبة.

وبين  "الغامدي" أن  أكثر من 1200 مدرسة،احتفلت  بالمعلم؛ ايماناً منها كونه إحدى الركائز الأساسية والمهمة في المنظومة التعليمية؛ تقديرًا وعرفانًا بالدور التنموي والرائد الذي يقوم به في تعليم وإعداد أجيال المستقبل.