|

برنامج "الخط المساند للطفل" تطلقه الابتدائية الثانية والثمانين بتعليم مكة

الكاتب : الحدث 2023-09-19 11:30:05

مكة المكرمة- رائد الذبياني 

أطلقت الابتدائية الثانية والثمانون التابعة لمكتب تعليم التنعيم بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة برنامج (الخط المساند للطفل)، وذلكابتداءً من يوم الأحد الموافق 2/ 3/ 1445هـ وحتى يوم الخميس الموافق 6/3/1445هـ،نفذته المرشدة الطلابية صباح الجهني بمتابعة منقبل مديرة المدرسة غادة المطرفي وذلك تحت إشراف مديرة المكتب أفراح الوافي.

استهدف البرنامح الطالبات وذلك بهدف تعريفهن بالخط المساند للطفل الذي يساعدهن على حل المشكلات التي تواجههن، إرشادهن علىكيفية استخدام الخط المساند والطريقة الصحيحة له، تعزيز الثقة في نفوس الطالبات ومساعدتهن على  إيجاد حل للمشاكل التي تعانينمنها .

اشتمل البرنامج على الإعلان عنه عبر وسائل التواصل المختلفة ( واتس أب،  تويتر، تيليجرام)، وعمل ورش مصغرة داخل الفصول فيحصص الانتظار بالإضافة إلى عرض فيديوهات تربوية تعرف الطالبة على كيفية التواصل للخط المساند للطفل، وعمل إرشادات تربوية تعرفالطالبة بالخط المساند للطفل، وعمل ورش مصغرة داخل حصص الانتظار ومواقع التواصل الاجتماعي.

خرج البرنامج بتوصيات كان من أبرزها : الحرص على عرض الخط المساند للطفل للطالبات من قبل منسوبات المدرسة ( المعلمات )  فيبداية الحصة وتكراره على مدار الأسبوع.