|

ضبط نحو 3800 قطعة ملابس وتسليم 14 عاملًا مخالفًا في مكة

الكاتب : الحدث 2023-03-21 07:19:01

واصلت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة ببلدية المنطقة المركزية الفرعية جولاتها الميدانية المكثفة على الظواهر السلبية، مما أسفر عنها ضبط ما يقارب 3800 قطعة ملابس و2900 أداة متنوعة ‏وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات البلدية على المخالفين للأنظمة والتعليمات.

وضبطت الأمانة ممثلة ببلدية المسفلة الفرعية، وبمشاركة الجهات الأمنية والإدارة العامة للنظافة عدداً من المواقع، التي تم استغلالها لتجميع السكراب، واتخاذ اللازم حيالها، وتسليم 14 عاملاً مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل للجهات المختصة لاستكمال اللازم.

وفي السياق ذاته؛ نفّذت الأمانة حملة على الظواهر السلبية والمباسط المخالفة ضمن النطاق الإشرافي، مما أسفر عنها ضبط عدد من المباسط المخالفة للمفترشين مجهولي الهوية ، وتم اتخاذ اللازم حيالها حسب الإجراءات والأنظمة، وذلك ضمن جهود الأمانة في معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري بالعاصمة المقدسة, كما كثفت إدارة المشاريع بوكالة البلديات بالأمانة أعمال المعالجة والتحسين في الطرق والمحاور ضمن النطاق الإشرافي لبلدية الشوقية الفرعية.

وأكدت الأمانة أهمية تعاون المواطنين بالإبلاغ عن المخالفات عبر تطبيق بلدي، حيث ذلك يُسهم بشكل كبير في أنسنة المدن، لتحقيق برامج جودة الحياة ضمن تطلعات رؤية السعودية 2030.