|

مدارس مكتب تعليم شمال مكة تحتفي باليوم العالمي للرياضيات

الكاتب : الحدث 2023-03-21 12:53:25

 

مكة المكرمة- الحدث 

 أقامت مدارس مكتب تعليم شمال مكة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة يوم الخميس الموافق 24/ 8 / 1444هـ، فعاليات اليوم العالمي للرياضيات وذلك بإشراف مديرة المكتب أنور السلمي  

حيثُ هدف التفعيل إلى التأكيد على أهمية الرياضيات في العالم والحياة اليومية، ومساعدتها في بناء قدرات عقلية ومعرفية وتنميتها لدى الطالبات، والاهتمام بتطوير المهارات الرياضية، وتوضيح دور الرياضيات في الابتكارات والاختراعات، مع توضيح دور الرياضيات في المجتمع المنظم والحديث عن الأدوار الاقتصادية والمالية والصحية ونظم النقل والاتصالات داخل البحث عن ترفيه الإنسان ، وترسيخ الوعي بأهمية الرياضيات في التخفيف من الكوارث والأوبئة والاوبئة والأمراض .   

 

ومن هذا المنطلق أقامت الابتدائية السابعة والأربعون تفعيلاً بقيادة مديرة المدرسة مريم القرشي من خلال تنفيذ برنامج عن اليوم العالمي للرياضيات تم خلاله إبراز دور الرياضيات في الابتكارات والاختراعات حيثُ تم تقديم كلمة عن أهمية الرياضيات، والتعريف باليوم العالمي للرياضيات ن وفقرة تثقيفية بعنوان سؤال وجواب. 

 

وكما شاركت المتوسطة الرابعة والخمسون وثانوية عمرة بنت عبد الرحمن بقيادة مديرة المدرسة ابتسام العماري من خلال تنفيذ برنامج عبر الإذاعة المدرسية قدم فيه تعريفاً بمادة الرياضيات وأهميتها وارتباطها بمواد الأخرى، والتعريف بعلماء الرياضيات وانجازاتهم.  

 

 ومن جانبهم نفذت ابتدائية البتول الأهلية (المنهج السعودي) فعاليات (اليوم العالمي للرياضيات) من خلال تخصيص الإذاعة المدرسية للحديث عن أهمية اليوم العالمي للرياضيات وفوائدها في الحياة اليومية بالإضافة إلى التفعيل من خلال الحصص الدراسية واستغلال حصص النشاط. هذا وكما تم عرض الفيديوهات التي تبين أهمية الرياضيات وتُعرف بعلماء الرياضيات المسلمين، فيما ساهم الطالبات بمشاركات منوعة منها: (رسم صور معبرة عن الرياضيات، مقاطع فيديو، وإعداد مسابقات رياضية) هذا وقد ساهمت الفعالية في تحفيز الطالبات وتجديد علاقتهم بالرياضيات وشعور الطالبات بأهميتها.  

 

 وكما حرصت الابتدائية السادسة والمتوسطة العاشرة بقيادة المديرة تركية الصاعدي على تفعيل اليوم العالمي للرياضيات وذلك عبر استخدام حائط الكتروني لاستقبال مشاركات الطالبات في اليوم العالمي للرياضيات وعمل برنامج إذاعي عن الدفاع الرياضيات تخلله عدد من المسابقات والأناشيد والمشاهد وعروض عن الرياضيات وأهميتها في الحياة اليومية وعبرت الطالبات عن مشاعرهن تجاه معلمات الرياضيات بكلمات الشكر في الإذاعة كما نُشرت الأعمال بوسائل التواصل الاجتماعي وحققت المدرسة أهداف اليوم العالمي للرياضيات.  

 

واحتفلت كذلك ابتدائية البشرى بالزاهر باليوم العالمي للرياضيات كونها تعتبر حجر أساسي للكثير من التخصصات العلمية باليوم العالمي للرياضيات وذلك من خلال برنامج إذاعي تضمن العديد من المسابقات والفعاليات. 

 

 وعلى نفس المسار شاركت الابتدائية الثامنة عشر بعد المائة بتفعيل اليوم العالمي للرياضيات عبر الإذاعة المدرسية بعرض برنامج متكامل لترسيخ مفاهيم الرياضيات ومدى أهميتها في الحياة العملية والعلمية وكما تم تخصيص ركن من أعمال الطالبات ومشاركاتهن، وتم تقديم هدايا للطالبات المتفوقات.