|

أمانة الطائف تنفذ ٩٦٧١ جولة رقابية خلال شهر فبراير

الكاتب : الحدث 2023-03-02 04:16:01
 
 
الطائف - هلال اليزيدي 
 
 
نفذت أمانة الطائف خلال الشهر الماضي ٩٦٧١ جولة رقابية، ميدانية على المنشآت التجارية والغذائية في نطاق خدمات ١١ بلدية فرعية ومكتب للخدمات البلدية.
وعمدت الأمانة إلى وكثيف الجهود الرقابية بهدف رفع نسبة امتثال المنشآت التجارية بمختلف الأنشطة التي لها علاقة مباشرة بالمستهلك لحفظ أمن وسلامة الغذاء، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للسكان والزوار والسائحين.
 
وشملت الجولات الرقابية الأسواق والمراكز التجارية والشوارع التجارية بأنحاء المحافظة، علاوة على متابعة المرافق التجارية بطرق العمرة ومداخل ومخارج المدينة وبجوار مواقيت العمرة.
وسجلت الجولات الرقابية العديد من المخالفات التي تنوعت ما بين عدم الحصول على الشهادات الصحية، وعدم تجديدها، ومخالفات تتعلق بعدم الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية، وسوء الحفظ والتخزين، وتشغيل عمالة مخالفة.
ونوهت الأمانة بالمرافق والمنشآت التي سجلت تقدما ملحوظا في مستوى الامتثال للاشتراطات والانظمة البلدية، والذي انعكس على الارتقاء بجودة خدماتها المقدمة للمستهلكين، كما ثمنت مساهمة السكان وتعاونهم في تحسين الخدمات من خلال التبليغ عن المخالفات عبر تطبيق بلدي (صور وأرسل)، أو الاتصال عبر المركز الموحد لخدمة البلاغات ٩٤٠، وأكدت ان الأمانة تحرص على مشاركة الأهالي في الجهد الرقابي