|

60 أٍسرة منتجة بقرية جازان التراثية تعرف بتراث ومأكولات جازان الشعبية

الكاتب : الحدث 2023-01-27 09:07:29

جازان - هند محمد 

تشارك أكثر 60 أسرة من الأُسر المنتجة التابعة لجمعية الأُسر المنتجة "بجازان" بفعالية وحضور متميز في فعاليات مهرجان « أجمل وأدفى » الذي يقام على مدى 45 يوماً في القرية التراثية بالكورنيش الجنوبي لمدينة جيزان.


وأكد المشرف على القرية التراثية حمد بن علي الدقدقي، مشاركة الأسر المنتجة ومساهمتها الفاعلة في استقبال الزوار وعرض منتجاتهم ذات الطابع الشعبي والتراثي من خلال الموقع المخصص لها وسط القرية وفي الموقع الجديد المخصص للأسر المنتجة بالساحة المجاورة للقرية والذي يأتي ضمن الخطوات التطويرية بما في ذلك زيادة المسطحات الخضراء ، وزرعت الشتلات الزراعية وتحديد المواقع الخاصة بالحرفيين والحرفيات.

وتتنوع مشاركة الأسر المنتجة في المهرجان من خلال ما تتضمنه من النشاطات والمعروضات التي تمثل حاضر وتراث منطقة جازان وكل ما يسهم في التعريف بالمنطقة خاصة الجانب النسوي وعمل المرأة في منطقة جازان ويثبت قدرتها على الحضور الفاعل والمؤثر في كل شأن ومجال من مجالات الحياة.


وتتيح الأسر المنتجة بالقرية التراثية عبر متاجر وكشاك صغيرة فرصة شراء المشغولات اليدوية التي أبدعتها أنامل العديد من المشاركات من منسوبات الأسر المنتجة ، إضافة لتناول المأكولات الشعبية التي تشتهر بِها المنطقة ضمن اجواء ربيعية ممتعة وموقع يحاكي طبيعة ريفية جذابة ، تستهوي الزائرين من داخل المنطقة وخارجها.