مجتمع خال من التبغ

جازان - دانـا محمد 

مساء امس يوم الخميس 30/4/144 الموافق ٢٤نوفمبر دشن مدير برنامج  مكافحة التدخين بصحة جازان الدكتور محمد الشريف مبادرة "مجتمع خالٍ من التبغ"وذلك بحضور قائد الدوريات الأمنية في شرطة صامطة الملازم أول فارس ال علي ومدير مخفر القفل الملازم أول محمد نجمي بمجمع السلام مول في صامطة . 

حيث اشتمل حفل التدشين على عرض مرئي توعوي عن أضرار التدخين ، بعدها قدم الدكتور عبدالمجيد شعبي  تعريفا بطريقة التسجيل في الرابط الخاص بعيادات الإقلاع عن التدخين الافتراضية  ، بداية من تسجيل المدخن بياناته في العيادة الافتراضية ومن ثم التواصل معه وتشخيص حالته الطبية ودرجة اعتماده على النيكوتين وإعداد علاج سلوكي ودوائي ومتابعة حالة المدخن للوصول إلى إقلاعه عن التدخين .

وأوضح الدكتور إبراهيم حمدي أثر  التدخين على الفرد والمجتمع ومايسببه التدخين السلبي من أضرار جسيمة وطرق الوقاية منه وبين الدكتور مساوى قيسي نوعية الأدوية المساعدة في الإقلاع عن التدخين  . 

بعدها قدم الدكتور الشريف شرحا عن المبادرة  واهدافها حيث أوضح بان المبادرة سيتم تنفيذها على مستوى منطقة جازان ، وبين الشريف بأن المبادرة والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام  ستستهدف المجمعات التجارية والأسواق والمقاهي وأماكن التجمعات وبإذن الله ثم بتعاون الجميع ستصل إلى أهدافها..

انتقل إلى أعلى