|

أمير حائل يرعى حفل ملتقى حاتم الطائي الدولي بنسخته الخامسة

الكاتب : الحدث 2022-10-26 02:26:59

 

حائل- عبدالعزيز المعارك 

رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل مساء اليوم حفل افتتاح ملتقى حاتم الطائي الدولي في نسخته الخامسة تحت عنوان «القهوة السعودية .. موروث الماضي.. رمز الحاضر .. استثمار المستقبل».

وأكد سمو أمير منطقة حائل، أن القهوة السعودية عنوان موفق لملتقى حاتم الطائي، مشيراً إلى أنها تعني الأصالة وتحكي قصة ارتباط بشموخ إنسان هذه الأرض، معبراً عن فخره باستضافة المنطقة لنخبة من الأدباء والمفكرين، متطلعاً إلى أن تكون حائل قبلة للأدباء والشعراء والمبدعين بمختلف المجالات، مشيداً بنادي حائل الأدبي وببرامجه وأنشطته.

من جهته قال المشرف العام على الملتقى رئيس النادي الأدبي الثقافي بمنطقة حائل الدكتور نايف المهيلب، أن هذه النسخة تأتي متوافقة مع توجه وزارة الثقافة في اختيار العام 2022 عامًا للقهوة السعودية، مشيرًا إلى أن الملتقى ومن خلال محاوره المتعددة، يُعبر عن القهوة السعودية كموروث للماضي ورمز للحاضر واستثمار للمستقبل، مثمناً رعاية سمو أمير المنطقة لهذا الملتقى.

وبين المشرف العام على الملتقى، أن هذه النسخة تأتي بمشاركة نخبة من الباحثين والباحثات من داخل المملكة وخارجها، وستحتفي بالبن السعودي الخولاني من خلال استضافة منطقة جازن كضيف شرف محلي وبمشاركة من جمهورية تنزانيا كضيف شرف دولي لما تمتلكه من تجربة في زراعة البن وتسويقه. 

من جهته أشار الأستاذ منصور الغسلان المدير التنفيذي للملتقى إلى أن هذه النسخة مواكبة لرؤية المملكة 2030 وتطلعات سمو أمير المنطقة وسمو نائبه وطموحات أبناء حائل في تنمية صناعة الفعاليات في المنطقة وجعلها مركزًا جاذبًا للملتقيات والمؤتمرات النوعية ذات البعد الدولي، مؤكداً على أن هذه النسخة تأتي كنواة لمشروع متكامل سيطلق في القريب ويجسد التكامل بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي والأهلي ويحتفي بأيقونة حاتم الطائي كرمز للمنطقة، من خلال استثمار مثل هذه الفعاليات في التسويق السياحي وجذب الاستثمارات الداخلية والخارجية وهو ما سينعكس ايجابًا على تنمية المنطقة.