|

مدير صحة تبوك يفتتح قسم المخ والأعصاب بتخصصي تبوك

الكاتب : الحدث 2022-10-25 11:03:06

 

بسمة الشهري:

افتتح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك الدكتور غرم الله بن عبد الله الغامدي ظهر اليوم قسم المخ والاعصاب بمستشفى الملك فهد التخصصي وذلك بحضور المدير التنفيذي لتجمع تبوك الصحي الدكتور عبدالاله بن محمد الحديثي حيث تجولو  داخل القسم واستمعو  لشرح عن القسم والخدمات والتجهيزات الطبية والفنية التي يقدمها لاستقبال المرضى والتي تعتبر الاحدث في المنطقة كما تم تزويد القسم  بكفاءات طبية متخصصة واجهزة حديثة على اعلى مستوى للعناية بالمرضى.

من جهة أخرى اكد الدكتور احمد الضاحي استشارى المخ والاعصاب ورئيس القسم ان ما تم مشاهدتة عن طريق العرض المرئي هو بداية من العام الميلادي من وضع خطة لبناء القسم حتى تم اكتماله والذي يشمل اقسام وحدة المخ والاعصاب و وحدة السكتة الدماغية كذلك وحدة فيسيولوجيا الاعصاب  ووحدة الطب النفسي وعلم النفس بالتعاون مع مجمع اردة.

وأوضح الدكتور الضاحي ان القسم سيتم تشغيلة بقرابة ١٥ سريرا وصولا الى ٣٠ سرير في الاشهر القادمة مبينا بان القسم يتكون من طاقم طبي ٦ استشاريين واخصائيين كذلك ٦ اطباء مقيمين و١٥ ممرضا وممرضة.

وأشار الدكتور الضاحي بان طبيعة الخدمة ان يكون القسم قاعدة لمركز متكامل لخدمات طبية وبحثيه وذلك عن طريق استقطاب الكفاءات الطبية كذلك استحداث برامج تدريبية ممايساعد على الاستدامة وتطوير الخدمات في السنوات القادمة.

وأشار الدكتور الضاحي ان قسم العلوم العصبية هدفها  ايجاد وحدة ممارسة تكاملية للعلوم العصبية تخدم المجتمع على مستوى الرعاية الصحية  وافضل تجربة للمريض في بيئية تعليمية وبحثية.