|

استشاري ( تمكين) صحي أحد المسارحة يقر انطلاق مبادرة التثقيف الصحي لزوار المركز

الكاتب : الحدث 2022-08-26 04:13:18

جازان -  نوح مجممي 

اجتمع المجلس الاستشاري لصحي أحد المسارحة في اجتماعه الدوري برئاسة مدير المركز الأستاذ طيب قيسي وقد استعرض مدير المركز مع الأعضاء المعوقات التي تواجه المركز والحلول والاجراءات المتخذة .

كما تم استعراض المنجزات والعيادات التي تم افتتاحها خلال العام المنصرم والأقسام الجديدة التي تم تشغيلها هذا العام بالمركز ومنها العيادة الاستشارية لطب الأسنان والتي تعمل ثلاثة أيام في الأسبوع وافتتاح عدد من العيادات الاستشارية والتي تعمل طوال الأسبوع وهي عيادة الباطنية والأطفال والنساء والولادة والعظام والجراحة وبشر مدير المركز الحاضرين بإفتتاح  جهاز الكشف المبكر لسرطان الثدي (المامو غرام)  واستعرض مدير المركز بعض الاحصائيات كعدد المستفيدين من المركز وأنه يقدم خدماته لأكثر من 25ألف مواطن كما أقر في الاجتماع عدد من القرارات أهمها الموافقة على إنطلاق المبادرة التطوعية تحت مسمى.

التطوع الصحي  في الخدمات الصحية بمركز صحي أحد المسارحة  وتهدف المبادرة التي تستمر إلى شهر سبتمبر2022 إلى دعم ومساندة الكادر التمريضي وتقليل قوائم الانتظار في المركز.7.

وتتركز أعمال  المتطوعين في العمل في نقطة الفرز البصري مساندة الكادر التمريضي للعمل على قياس العلامات الحيوية في محطة التمريض بالمركز( اعرف ارقامك) .

العمل على تطبيق الجودة في مكافحة العدوى بالمركز وتقديم الخدمات التمريضية اللازمة للمرضى والمراجعين وقد ذكر قائد قائد المركز طيب القيسي أن  الفرصة التطوعية تستهدف عدد 17 متطوع ومتطوعة من  أبناء المجتمع يحصلون في نهاية الفرصة على عدد من الساعات التطوعية تتناسب وجهدهم في العمل  ترصد لهم في منصة التطوع الصحي داعياََ الراغبين في التطوع إلى التواصل مع إدارة المركز لتسجيل بياناتهم .