|

"أمير القصيم" يدشن الهوية الجديدة لمهرجان بريدة للتمور

الكاتب : الحدث 2022-07-20 06:47:58

 

بريدة - محمد العتيق 

دشن سمو أمير منطقةالقصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز   الهوية الجديدة لموسم مهرجان بريدة للتمور لعام 2022م ، والذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم .
و أكد سمو أمير القصيم بأن مهرجان بريدة للتمور يمثل أهمية إقتصادية كبيرة سواء للمنطقة أو للمملكة بشكل عام ، كونه يعد أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 ، بدعم من القيادة الرشيدة – أعزها الله – التي أولت هذا المنتج الاقتصادي كل الرعاية والإهتمام .
مشيرا سموه  بأنه يوجد بالقصيم أكثر من 8 ملايين نخلة ، وهذا العدد يزداد بشكل سنوي ، مشيرا سموه بأن المهرجان له دور كبير في تسويق تمور المنطقة داخليا وخارجيا عبر وسائل التصدير .
ولفت سمو أمير القصيم بأن مهرجان التمور ببريدة حقق نقلة وتطورا نوعياً خلال السنوات الماضية ، بمشاركة بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والأهلية مما أسهم في دعم هذا المنتج الاقتصادي الهام .
كما أشار سموه بأن المهرجان فرصة مهمة وقدم الكثير للمزارعين من ارباح جيدة ومصدر دخل كبير ،وايجاد فرص العمل  للشباب والفتيات عبر جميع المسارات داخل وخارج ساحة السوق.
وكان سمو أمير القصيم قد ترأس بقاعة الإجتماعات بمكتب سموه اليوم ، اجتماع اللجنة الرئيسية لمهرجان التمور ببريدة بحضور أعضاء اللجنة .
واستمع سموه الى شرح موجز من المشرف على فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم المهندس سلمان الصوينع عن الجهود المبذولة لإنطلاقة مهرجان بريدة للتمور  وهيكلة فرق العمل من خلال اللجان التنظيمية والمنظمين واللجنة الإعلامية، والفعاليات المرتبطة بالمهرجان، بالإضافة إلى البوابات التعريفية بمهرجان بريدة للتمور.