|

حرم أمير الرياض ترعى حفل التميز لخريجات جامعة الإمام الدفعة 66

الكاتب : الحدث 2022-06-14 11:40:25

الرياض- عائشه مجرشي 

رعت حرم صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض سمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود مساء اليوم الاثنين 14/11/1443هـ حفل تخريج الدفعة السادسة والستين، وتكريم الحاصلات على مرتبة التميز من طالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية من مختلف الدرجات العلمية وذلك في مبنى المؤتمرات بمدينة الملك عبد الله للطالبات، وكان في إستقبالها وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات سعادة الأستاذ الدكتورة نوف بنت عبد العالي العجمي وبحضور قيادات الجامعة ومنسوباتها، وعدد من صاحبات السمو والخريجات وأمهاتهن.
وقد بلغ عدد الخريجات المتوقع تخرجهن للعام الدراسي 1443هـ (11908) طالبة حيث بلغ عدد الخريجات والمتوقع تخرجهن لكلية الشريعة 872، وبلغ عدد خريجات اللغة العربية والمتوقع تخرجهن 495 طالبة ، وكلية أصول الدين 627طالبة ، وكلية العلوم الاجتماعية 1556 طالبة ، وكلية التربية 60 طالبة ،  وكلية اللغات والترجمة 691طالبة وعلوم الحاسب والمعلومات 317طالبة ، و 2411طالبة لكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية ، فيما بلغ عدد الخريجات لكلية الإعلام والاتصال 1856طالبة، أما كلية الطب 47طالبة ، بينما بلغت خريجات كلية حريملاء 11، و1608طالبة للكلية التطبيقية .
 
وقد أستهل الحفل المعد لهذه المناسبة بالنشيد الوطني، ثم كلمة ترحيبية قدمتها د. لمياء العقيل ممزوجة بأعذب عبارات الشكر والترحيب بالضيفات الكريمات، وشكرهن على تلبية الدعوة ومشاركتهن لهذه الفرحة.
بعدها انطلقت مسيرة الخريجات التي تزفهن الجامعة اليوم إلى الوطن بكل فخر واعتزاز مسيرة حافلة بالجد والاجتهاد والعناء والكفاح والسهر والدموع، مسيرة بالأمس باركتها دعوات أمٍ حملت الهم وهناً على وهن وخفقات قلب أب واجه أمواج الشدائد كرهاً، مسيرة بالأمس بدأت بحلم وانتهت بواقع.
ثم عطرت الطالبة لميس السراء أسماع الحاضرات بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلا ذلك عرض مرئي يحكي عن تميز منسوبات الجامعة وحصادهن من جوائز.
ثم كلمة الخريجات القتها بالنيابة عنهن لجين الحماد و إبتهال الحسيني و ثناء اللحيدان واللاتي تحدثن  فيها بكل فخر واعتزاز انتمائهن لهذا الصرح العلمي العظيم حيث قضين فيه أعوام عديدة مضت في جد واجتهاد ، فاليوم حانت لحظة الحصاد لذلك العمل الجاد ، وماهُيئ من كافة السلك التعليمي لطلابه على الرغم من الظروف الاستثنائية لجائحة فايروس كورونا لم تنكسر الهمم بل زاد عمق الحب والتقدير للجامعة وأعضاء هيئة التدريس ،فكم كان التمكين سريعاً وسهلاً لاستمرار المنظومة التعليمية في كافة المراحل، ثم توجهن بكافة عبارات الشكر والامتنان لمنسوبي الجامعة الكرام الذين لم يبخلوا عليهن بكل علم نافع علاوة على الجهد والوقت الذي بذل بفيض من الكرم والعطاء، فبارك الله في الجهود المبذولة .
ورحبت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات سعادة أ.د نوف العجمي براعية الحفل حرم أمير منطقة الرياض سمو الأميرة نورة بنت محمد وبجميع الحاضرات مثمنة لسموها رعايتها لهذا الحفل، معتبرة ذلك تشريفاً وتكريماً للجامعة وللطالبات، كما هنأت د. العجمي الخريجات والمتفوقات من خلال كلمة القتها قائلة: تحتفل جامعةُ الإمام ِمحمد بن سعود الإسلامية هذه الليلة بتخريج طالبات التميز من الدفعة السادسة والستين، برعاية كريمة من صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود - حفظها الله ، صاحبة السمو، بالأصالة عن نفسي، ونيابة عن معالي رئيس الجامعة، ومنسوباتها، يسعدنا أن نرحب بكن أجمل ترحيب في رحاب مدينة الملك عبد الله للطالبات، ونشكر لكم رعايتكم الكريمة لدعم الطالبات المتميزات اللاتي هن لبنة في مسيرة التنمية والتطوير وتحقيقاً لرؤية الوطن في بناء الإنسان ليساهم في تقدم المجتمع، حيث تأتي رعايتكم الكريمة امتداداً للدعم اللامحدود للتعليم وأهله من قبل سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ومن قبل داعم المرأة السعودية الأول ولي عهده الأمين – حفظهما الله- كما نشكر معالي رئيس الجامعة أ. د. أحمد بن سالم العامري على سعيه الدؤوب لخدمة المسيرة التعليمية، والعمل الدائم على تجويد مخرجاتها وخلق حالة التميز بخطط إستراتيجية وبرامج أكاديمية تنمي الكوادر الوطنية، وتصنع قادة المستقبل، وتستثمر الطاقات الشبابية تلبية لتطلعات القيادة الرشيدة، ومواءمة للرؤية السعودية 2030 .هن أكثر من (١١٩٠٨) خريجة للعام الدراسي ١٤٤٣هـ  في مختلف الدرجات العلمية الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس والدبلوم من مختلف الكليات والتخصصات و٥٤٠٥ منتسبة في نظام التعليم عن بعد لمرحلة البكالوريوس، هن اليوم سفيرات الجامعة في المحافل المحلية والدولية، ومصدر الإلهام لقادة المستقبل، وحالة نجاح نفاخر بها يقيناً كتب بماء الذهب وطعم بالجوائز العلمية العالمية، وحثت الخريجات بإكمال مسيرة التميز والعطاء في ميادين التنمية الشاملة، فهن أمل المستقبل، وخير من يمثل هذه الجامعة العريقة -بعون الله- وخير من يخدمن الدين والوطن، كما تقدمت بالتهنئة والتبريكات للخريجات وأسرهن.
في ختام كلمتها أعلنت أ.د. العجمي أن جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية اغتنمت رعاية صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد لحفلنا اليوم لتوقع معها على هامشه مذكرة تعاون بين الجامعة وجمعية حرفة التعاونية التي تشغل منصب رئيس مجلس الإدارة فيها، وتأتي هذه الاتفاقية لتحقق غايات الخطة الاستراتيجية للجامعة في بناء شراكات متميزة مع مؤسسات المجتمع التي تسهم في تقديم الخدمات الاستشارية، والتثقيف المجتمعي، ودعم وتشجيع العمل التطوعي، ويأتي هذا كله إثراءً لدور الجامعة في تعزيز مخرجاتها البشرية، وتعزيزاً لدورها في بناء الشراكات المجتمعية المستدامة.
وفي ختام الحفل سلمت الأميرة نورة بنت محمد ترافقها سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات شهادات التقدير ودروع التكريم للخريجات المتميزات ، كما كرمت الجامعة سموها بهدية تذكارية  سلمتها لها وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات أ.د نوف العجمي ، وقدمت د. العجمي شكرها  لجميع الجهات  التي ساهمت في نجاح هذا الحفل.
كما تم على هامش الحفل أيضاً توزيع الورود من الإدارة العامة للإعلام والاتصال للطالبات المكرمات، وتقديم الطالبة عهود باعسق لراعية الحفل هدية من رسمها.
يشار إلى أن الحفل تخلله توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة وبين جمعية حرفة حيث يتفق هذا التعاون مع الغايات الاستراتيجية لخطة الجامعة من خلال تحفيز التفاعل مع المجتمع ومؤسساته، والمتمثلة في بناء إتفاقيات متميزة مع مؤسسات عامة وخاصة وغير ربحية بما يخدم الجامعة والمجتمع.